أخبار المغرب

الدبلوماسية الغامبية : المغرب “دولة رائدة” في أفريقيا .

الجريدة العربية

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون والغامبيين بالخارج، السيد مامادو تانغارا ، أن المملكة المغربية هي “دولة رائدة” في تعزيز التعاون جنوب – جنوب بالقارة الإفريقية، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأكد السيد تنغارا، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بمناسبة الاحتفال بالذكرى 25 لاعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس عرش أسلافه المجيدين، التزام جلالة الملك الثابت بتعزيز علاقات التعاون بين بلدان القارة الإفريقية .

وأشار إلى أن المغرب، تحت القيادة المستنيرة لجلالة الملك، يولي أهمية كبيرة لتعزيز قدرات البلدان الإفريقية وتعزيز الرأس المال البشري الذي يشكل عنصرا أساسيا لضمان تنمية إفريقيا.

وأكد رئيس الدبلوماسية الغامبية، في هذا السياق، أن المبادرة الأطلسية لجلالة الملك تجسد بدقة هذا الطموح لخلق “فضاء إفريقي للتنمية والتضامن والاستقرار”.

وقال إن أفريقيا بحاجة ماسة إلى مثل هذه المساحة . و أن “غامبيا ترحب بهذه المبادرة الملكية التي تهدف إلى خلق مساحة للتنمية والتضامن والاستقرار”.

وخلص السيد تانغارا إلى أنإ غامبيا “تدعم بحماس كبير” هذه المبادرة الملكية التي تهدف إلى حل المشاكل المرتبطة بالتنمية في أفريقيا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....