الدار البيضاء : القبض على مفيوزي فرنسي جزائري مطلوب دوليا من طرف الإنتربول.

الجريدة الإخبارية .

تم القبض على مهرب ( مفيوزي ) مخدرات فرنسي متورط في شبكة دولية ومطلوب من قبل الانتربول في نهاية الأسبوع الماضي بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء . و قالت المديرية العامة للأمن الوطني إن “مواطن فرنسي من أصل جزائري كان موضوع نشرة حمراء صادرة عن الإنتربول اعتقل في مطار محمد الخامس بالدار البيضاء”.

الرجل – الذي لم تكشف المديرية العامة للأمن الوطني عن هويته – ألقي القبض عليه “لصلاته بشبكة إجرامية للاتجار الدولي بالمخدرات القوية بين بلجيكا و فرنسا و هولندا” ، و لم تحدد هوية الشخص الذي تم الإبلاغ عنه ، حيث لم يتم إعطاء مزيد من التفاصيل . و بحسب وسائل إعلام مغربية ، فإن الموقوف يسمى “نور الدين ب.” ، بارون مخدرات هارب منذ عدة سنوات .
و قال موقع المعلومات Le Desk ، نقلاً عن مصدر مفوض داخل المديرية العامة للأمن الوطني ، إن النشرة الحمراء للإنتربول صدرت في أبريل الماضي بناءً على طلب السلطات القضائية الفرنسية للجمعيات الإجرامية و تهريب المخدرات .

المفيوزي الموقوف فقد أثره منذ عام 2020 .

يوصف المشتبه به البالغ من العمر 33 عامًا بأنه “سمكة كبيرة” في تهريب المخدرات ، و يُعتقد أنه متورط في العديد من عمليات تهريب الهيروين و الكوكايين بين فرنسا و بلجيكا وةهولندا. حيث عاد اسمه إلى الظهور مؤخرًا كممول للمخدرات خلال عملية للشرطة لمكافحة المخدرات في منطقة أورليانز ، بالقرب من باريس ، حيث يقطن ، جاء هذا حسبما ذكرته وسائل إعلام مغربية .

و في عام 2018 ، تورط هذا الرجل في قضية استيراد 200 كيلوغرام من الكوكايين إلى ميناء لوهافر . ثم عاد للظهور مرة أخرى في عام 2019 في قصة استيراد المخدرات إلى غرونوبل عن طريق ” القوارب السريعة” من دولة من دول المغرب العربي عبر إسبانيا. و أثناء فراره ، ألقي القبض عليه بعد ذلك في فيلوربان ، بالقرب من ليون ، في يونيو 2020 . حيث و فُقد أثره منذ ذلك الحين . و وفقًا للإجراءات المعتادة ، فعلى القضاء المغربي أن يتخذ قرارًا بشأن تسليمه عما قريب .

نشير انه في أكتوبر الماضي ، ألقي القبض بمدينة طنجة على أحد كبار أباطرة المخدرات الفرنسيين ، سفيان حنبلي ، 46 سنة ، و هو تاجر مخدرات من أصل جزائري .

Exit mobile version