أخبار محلية

الدار البيضاء : أليات ومركبات رباعية لـ’التنظيف الكبير’ في أيام عيد الأضحى .

الجريدة العربية

تتواصل حاليا عمليات التطهير والتنظيف بمختلف الفضاءات بمدينة الدار البيضاء، في إطار التعبئة العامة الرامية إلى تنفيذ مخطط عمل تم إعداده بمناسبة عيد الأضحى .

وتهدف الخطة المذكورة إلى التوسع في جمع النفايات وتكثيف جهود التطهير والتوعية بأهمية تبني السلوكيات الصديقة للبيئة .

وفي هذا السياق، أطلقت شركة Casa Baia، بالتنسيق مع السلطات المحلية وشركات التنظيف، حملة تطهير وتنظيف بحي لاروش نوار ، من أجل مكافحة مختلف الحشرات والقوارض وناقلات الأمراض .

وشملت هذه العملية سوق المنطقة النموذجي ومحيط مسجد القدس الذي ستقام فيه صلاة العيد وكذلك الحديقة المجاورة .

وبهذه المناسبة، أكد رئيس هذه العملية ب Casa Baia ، محمد حارس، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن كل هذه الإجراءات والاستعدادات تتم وفق برنامج معد مسبقا، مشيرا إلى أنه تم توفير موارد لوجستية وبشرية كبيرة لتنظيف وتطهير نقاط بيع المواشي والمساجد والأماكن المخصصة لصلاة العيد .

ولتتم هلته العملية على أكمل وجه ، تم توفير 10 أليات متعددة الوظائف و5 دراجات نارية (كواد) لتسهيل الوصول إلى الممرات والمحاور الضيقة والصعبة ، بالإضافة إلى معدات الضخ اليدوية والكهربائية والمبيدات الحشرية.

مؤكدا أن هذه العملية تزامنت أيضا مع الإجراءات المعمول بها خلال الفصل الصيفي وكذا إجراء امتحانات البكالوريا، مؤكدا أن هذا البرنامج يغطي كامل العاصمة الاقتصادية بما في ذلك عدة مناطق رئيسية وهي: الحي الحسني، عين الشق. وسيدي بليوط، المعاريف، مرس سلطان، سيدي عثمان، سباتة، مولاي رشيد، سيدي مومن، البرنوصي، عين السبع، الفداء، لا روش نوار ، والحي المحمدي .

من جهته، حث مصطفى بوجدرة، البائع بسوق لا روش نوار النموذجي ، المواطنين على تجنب رمي القمامة وبقايا الأضاحي في الشارع بمناسبة العيد ، وذلك لمساعدة أعوان النظافة على القيام بواجبهم على النحو الأمثل، والحفاظ على نظافة الأحياء والقضاء على الفضلات و البقايا المسببة للروائح الكريهة.

يشار أن هذه الحملة تندرج في إطار مخطط عمل أطلقه المجلس البلدي للدار البيضاء بهدف تعزيز برنامج جمع النفايات وتكثيف جهود التطهير، مع التوعية بأهمية اعتماد سلوكيات صديقة للبيئة، وبالتالي ضمان الإدارة المستدامة للنفايات بمناسبة عيد الأضحى المبارك .

ولهذه العملية، التي تتم تحت شعار “نظافة عيدنا .. فرحة لمدينتنا”، تم تعبئة حوالي 6000 عامل نظافة وأكثر من 1040 آلة لإدارة النفايات . يضاف إلى ذلك توزيع 120 طناً من الأكياس البلاستيكية القابلة للتحلل .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....