أخبار المغرب

الجيشان المغربي والأمريكي يطلقان الاستعدادات لعملية “الأسد الأفريقي 2023” .

الجريدة العربية

انعقد الاجتماع التخطيطي الرئيسي لمناورات الأسد الأفريقي 2023 في مقر المنطقة الجنوبية بأكادير في الفترة من 9 إلى 20 يناير 2023 .

و خلال هذا الاجتماع ، ناقش ممثلو القوات المسلحة الملكية (FAR) والقوات العسكرية للولايات المتحدة الأمريكية طرق تنفيذ الأنشطة المختلفة المخطط لها كجزء من نسخة 2023 من مناورات “الأسد الأفريقي” . وذكر بيان صحفي صادر عن هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة المغربية يوم الاثنين أنهم أجروا استطلاعًا واختاروا المواقع التي يمكن أن تتم فيها هذه الأنشطة العسكرية .

بالإضافة إلى التدريب في العديد من المجالات التشغيلية وتمرين التخطيط للموظفين التنفيذيين ، من المقرر بالفعل التخطيط لأسلحة مشتركة ومناورات مشتركة ، ولا سيما العمليات البرية والجوية والبحرية والقوات الخاصة والجوية والمدنية والعسكرية و المهمات الإشعاعية والبيولوجية والكيميائية حسب ما علم من نفس المصدر .

بالإضافة إلى ذلك ، قرر الأمريكيون والمغاربة أيضًا كيفية إجراء العرض الموسيقي المختلط بين القوات المسلحة الملكية و الفيلق الثالث والعشرين لجيش ولاية يوتا (Utah)، و الذي سيقام على هامش الأنشطة التنفيذية لولاية يوتا (Utah). وتابع البيان أن هذه الخدمة جزء من الأنشطة التذكارية المخطط لها بمناسبة الذكرى العشرين للتعاون الثنائي بين الجيش الملكي والحرس الوطني لولاية يوتا(Utah) .

و تعتبر العمليات التدريبية للأسد الإفريقي 2023 من أهم التدريبات المشتركة في العالم ، وتقام في الفترة من 22 مايو إلى 16 يونيو 2023 في مناطق أكادير وطانطان ومحبس و تيزنيت والقنيطرة وبن جرير و تفنيت.

الأسد الأفريقي هو أكبر تمرين متعدد الجنسيات في القارة الأفريقية . يعكس تنظيمها كل عام في المغرب منذ ما يقرب من عقدين متانة العلاقات التعاونية بين المغرب والولايات المتحدة باعتبارها الشريك الاستراتيجي المميز للمملكة .

و خلص البيان الصحفي للقوات الملكية المسلحة , إلى أن مشاركة العديد من الدول ، وخاصة الأفريقية ، في هذا الاجتماع السنوي ، تؤكد أن المغرب شريك موثوق ومنفتح ومتمسك بأصوله ومثل يتحذى به في المجتمع الدولي ، ولا سيما في ما يهم السلام والأمن والتنمية المشتركة .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....