عربي

الجامعة العربية : الحدود بين الدول لا تظهر على الخارطة الرسمية لجامعة الدول العربية .

الجريدة العربية

أكدت جامعة الدول العربية أن الحدود بين الدول لا تظهر على الخارطة الرسمية للعالم العربي توطيدا لمبدأ الوحدة العربية , بخلاف ما تم فعله من طرف إحدى وكالات الإعلام الجزائرية يوم أمس .

و في بيان رسمي صدر يوم أمس السبت ، على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب استعدادا للقمة العربية بدولة الجزائر ، نفت جامعة الدول العربية وجود “شركاء إعلاميين” لتغطية أعمال هذه القمة الحادية و الثلاثين المنعقدة في الجزائر العاصمة ، كما تؤكد عدم وجود صلة لها بأي منظمة إعلامية .

يأتي هذا النفي بعد أن بثت القناة الجزائرية الدولية ، على موقعها الإلكتروني ، خريطة للعالم العربي تختلف عن تلك التي اعتمدتها جامعة الدول العربية ، الأمر الذي أثار حفيظة الوفد المغربي الذي يرأسه وزير الخارجية ناصر بوريطة .

و أكدت الأمانة العامة للمنظمة ، أن جامعة الدول العربية لا تتبنى أي خريطة رسمية توضح الحدود السياسية للدول العربية بما فيها المغرب ، موضحة أن خريطة العالم العربي المعتمدة لا تظهر الحدود بين الدول في توطيد العلاقات بين الدول العربية و مبدأ الوحدة العربية .

كما حثت الأمانة العامة كافة وسائل الإعلام على توخي الحذر الشديد في عزو المعلومات المنشورة على مواقعها الإلكترونية إلى جامعة الدول العربية أو مؤسساتها .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....