Uncategorized

الثانوية التأهيلية عبد الرحمن الداخل بعين العودة تتفنن في تنظيم احتفالية وطنية بابداعات المتعلمين

الجريدة العربية- رضوان ادليمي

.

على نسق تربوي هادف وحضور ثقافي ماتع، نظمت الثانوية التأهيلية عبد الرحمن الداخل بمدينة عين العودة،احتفالية وطنية تفنن المنظمون في وسمها بطابع فني مميز من خلال اللوحات الفنية والتشكيلات الإستعراضية التي تم تقديمها في نشاط جاء تخليدا لكل من ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة وعيد الاستقلال المجيد، وبإشراف الطاقم الإداري والتربوي الذي نجح في وسم هذه الإحتفالية بطابع ثقافي وفني مميز، مدير المؤسسة ذ عادل النجاري اعتبر في كلمته الترحيبية أن هذا النشاط يأتي انسجاما مع الدور المنوط بالمؤسسة كمشتل حقيقي لترسيخ قيم المواطنة على أسسها التربوية المتينة بما يمنح طاقات خلاقة أمام المتعلمين .

احتفالية الثانوية التأهيلية عبد الرحمن الداخل تنوعت فقراتها بين طابع ثقاقي وأخر فني، حيث قدم د طارق القطيبي عرضا قيما وسردا كرونولوجيا لتاريخ المغرب نبش من خلاله في أهم محطاته الكبرى عبر ماضي موغل في القدم. متوقفا عند اسهامات ومنجزات خلدت ذاكرة المغاربة إقليميا وعربيا وقاريا.

الشاعرة مارية بلكواز ضيف شرف اللقاء قدمت وصلات شعرية بأوصال طنية تمازجت مع اللوحات الاستعراضية التي تفنن تلاميذ المؤسسة في صهرها بقالب فني وفسيفساء مغربي خالص.لتكون لحظات تكريم رجالات المنطقة من قدماء المحاربين وأعضاء جيش التحرير ذات دلالات عميقة أمام تصفيقات الحاضرين منهم من شارك في حرب الرمال ومنهم من قضى سنوات عجاف في سجون تندوف.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....