مجتمع

التعاونية الاجتماعية Il Samaritano تودع الصيف بحفلة عشاء جمعت فيها كل الأطياف الفاعلة في الحقل الإنساني .

نظمت مساء اليوم السبت بدار الضيافة و الاستقبال Il Samaritano بمدينة فيرونا , حفلة عشاء تخللتها وصلات موسيقية أحياها موظفو المؤسسة الخيرية التابعة للكاريتاس Caritas Verona .

و شهدت المسائية الرائعة حضور جمع كبير من الفاعلين في الحقل الإنساني و التطوعي , ناهيك عن موظفي المؤسسة الخيرية Il Samaritano , التي تعد أهم معالم مدينة فيرونا , و المختصة في تقديم المساعدة للأشخاص الذين يعيشون في الشارع , أو أولئك الذي يعيشون وضعية اجتماعية صعبة .

و افتتح حفل توديع فصل الصيف , بكلمة ألقاها المونسنيور Don Gino Zampieri مدير أبرشية الكاريتاس بمدينة فيرونا , و التي رحب من خلالها بالحضور و شكر فيها كل من يساهم في الرقي بالعمل الإنساني داخل مؤسسة Il Samaritano , أو المؤسسات الأخرى التابعة له و الموزعة بالمدينة .

و تميز الحفل بسهرة موسيقية نظمها الموظفون الإداريون للتعاونية الاجتماعية , رفقة المدير الفعلي لمؤسسة Il Samaritano الدكتور ماركو زامبيزي Dr. Marco Zampese و الذي أبان كعادته عن تواضعه وتميزه بنكران الذات الذي ساهم في تقدم المؤسسة و ريادتها في العمل الإنساني .

و يجدر بالذكر أن التعاونية الاجتماعية Il Samaritano قد تأسست في العام 2006 كإشارة للعمل الإنساني لأبرشية كاريتاس فيرونا . أي أنها ولدت كخيار لوضع علامة حسية في المجتمع والكنيسة من أجل العمل في واقع يعكس بشكل حقيقي الحاجة الملحة للتمزق الاجتماعي و الاقتصادي الذي تعيشه فئة كبيرة من المجتمع الإيطالي سواء المواطنين أو الأجانب . خاصة الفئة التي تعني التهميش الخطير كتلك المجموعة من الأشخاص الذين لم يعد لديهم أي عائلة أو أصدقاء أو شبكة اجتماعية تسمح لهم بمواجهة احتياجاتهم , أو تسمح لهم بتوفير أبسط الحاجات مثل مكان للنوم و بعض الطعام للأكل .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....