اقتصاد

التجاري وفا بنك والوكالة المغربية للاستثمار وتنمية الصادرات يوقعان اتفاقية شراكة بهدف الترويج لميثاق الاستثمار ودعم المستثمرين والمصدرين المغاربة .

الجريدة العربية

على هامش دورة 2024 للمنتدى الدولي للتنمية بإفريقيا، وقعت مجموعة التجاري وفا بنك والوكالة المغربية للاستثمار وتنمية الصادرات (AMDIE) اتفاقية شراكة تتعلق بتعزيز ميثاق الاستثمار ودعم المستثمرين والمصدرين بالمغرب. كما أعلن في بيان صحفي من المؤسسة المصرفية المغربية العملاقة . وتهدف هذه الاتفاقية إلى تشجيع الاستثمارات، خاصة استثمارات مغاربة العالم .

وأشار البيان الصحفي إلى أن الطرفين، باعتبارهما فاعلين رئيسيين في التنمية الاقتصادية للمملكة المغربية ، يتعهدان بالتعاون لتشجيع ودعم المستثمرين المغاربة المقيمين والمغاربة عبر العالم والأجانب والمصدرين .

ويتفرع هذا التعاون الاقتصادي بين الكيانين إلى عدة مجالات للتعاون تهدف بشكل خاص إلى دعم المستثمرين في مشاريعهم، من خلال تعبئة الأنظمة المخصصة ومهاراتهم، سواء في المغرب أو في الخارج، وأيضا إلى تشجيع الصادرات بشكل فعال لدعم النمو الاقتصادي والتنمية الاجتماعية للمغرب . وأضاف البلاغ أن المغرب سيعمل بالتالي على تعزيز قدرات المقاولات وتسهيل ولوجها إلى الأسواق الدولية.

كما يوضح المصدر نفسه أن هذه الشراكة تهدف إلى تعزيز أصول وفرص الاستثمار في المغرب والتصدير من خلال إجراءات مستهدفة، لا سيما الندوات والمؤتمرات والندوات عبر الإنترنت والمعارض وغيرها من الأحداث المماثلة.

ويعزز هذا الاتفاق روح الشراكة والرغبة المستمرة لمجموعة التجاري وفا بنك والوكالة المغربية للاستثمار وتنمية الصادراتAMDIE في المساهمة في المجهود الوطني لتشجيع ودعم الاستثمارات الخاصة والمحلية والأجنبية وكذا جهود تنمية الصادرات.

هذا و يشار إلى أن الاتفاقية المذكورة وقعها محمد الكتاني الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وفا بنك، وعلي صديقي المدير العام للوكالة المغربية لتنمية الاستثمار والصادرات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....