دولي

البنتاغون : يصرح بقتل زعيم داعش في سوريا .

الجريدة الإخبارية .

واشنطن – أعلن البنتاغون الأمريكي أن طائرة أمريكية بدون طيار قتلت زعيم داعش في سوريا . حيث جاء في التفاصيل قتل ماهر العقال ، في غارة أميركية شمال غربي سوريا . و أصيب أحد مساعديه المقربين ، حيث أبلغت القيادة المركزية الأمريكية ، مؤكدة عدم وقوع إصابات في صفوف المدنيين . و كان العقال أحد القادة الخمسة للتنظيم , حيث كان مسؤولاً عن تطوير شبكة تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا و العراق .

و بحسب المرصد الوطني لحقوق الإنسان في سوريا ، فإن الضربة الجوية الأمريكية التي قتلت العقال نفذت في منطقة عفرين بمحافظة حلب على الحدود مع تركيا . و في الغارة – تضيف المنظمة غير الحكومية – قُتل أيضًا داعشي آخر في سوريا .

و قال المرصد السوري ، إن ضحيتي الهجوم الأمريكي وقت الغارة الجوية كانا مسافرين على دراجة نارية بالقرب من غلتان على بعد كيلومترات قليلة من الحدود مع تركيا . و تفيد المصادر التي استشهد بها المرصد أن القائد المزعوم لداعش في سوريا كان يُدعى ماهر العقل ، و لكن بسبب اختلاف النطق المحلي ، نقلت وسائل الإعلام الأخرى ” العقال” كلقب .

يشار إلى أن شمال غرب سوريا خارج سيطرة الحكومة المركزية في دمشق و كان جزءًا من منطقة الهيمنة لتركيا لسنوات . و يذكر أنه في منطقة إدلب المجاورة ، قتلت الولايات المتحدة في وقت مضى مؤسس داعش و أول زعيم لها ، أبو بكر البغدادي ، و خليفته عبد الله قرداش . و قتل البغدادي في أكتوبر / تشرين الأول 2019 و قرداش في فبراير / شباط الماضي .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....