دولي

البرتغال : مخدرات و ضبط قوارب تهريب إسبانية قادمة من غاليسيا .

الجريدة الإخبارية .

 لشبونة ـ في الأيام الخمسة عشر الماضية في البرتغال ، تم الاستيلاء على العشرات من القوارب ذات المحركات المتجهة لشبكة تهريب المخدرات الإسبانية المتمركزة بشكل أساسي في غاليسيا . كان من المقرر استخدام القوارب ، الملقبة ” narcolanchas، لنقل كميات كبيرة من الكوكايين و الحشيش عن طريق البحر من جنوب إسبانيا .

و جاء في الخبر الذي تم نشره على موقع الأسبوعية البرتغالية ” Expresso ” . قولها : ” في العملية التي نفذتها السلطات الإسبانية بالتعاون مع السلطات البرتغالية ، تم اعتقال حوالي 20 شخصًا يشتبه في تورطهم في تهريب المخدرات . و جرت الاعتقالات في غاليسيا و في مناطق مدريد و برشلونة و سالامانكا ” .

و قال ممثل للشرطة القضائية البرتغالية بعد الضبط الكبير الأول الذي حدث منذ أسبوعين ، إن ” عدد الزوارق البخارية السريعة التي تم ضبطها ، و التي تبلغ قيمتها عدة ملايين يورو ، يسلط الضوء على الاستثمار و القدرة اللوجستية للمنظمة الإجرامية “. و تشتبه السلطات البرتغالية في وجود حوالي ثلاثين شركة في شمال البلاد تنتج أيضًا قوارب خاصة لتهريب المخدرات الإسبانية .

يشار إلى أنه قد تم توحيد الأعمال التجارية في عام 2018 ، بعد الحظر ، من قبل السلطات الإسبانية ، للاستخدام الخاص للقوارب مثل عمليات الإطلاق ، على وجه التحديد استجابة لحقيقة أنها كانت تستخدم في تهريب المخدرات . بالإضافة إلى الإنتاج ، تظل القوارب في البرتغال حتى عندما لا تكون قيد الاستخدام ، مخبأة في مستودعات في المناطق الداخلية من البلاد .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....