عربي

البابا فرنسيس يدعو في قلب البحرين “حقوق الإنسان لا تنتهك ولا لعقوبة الإعدام “.

الجريدة العربية

قصر العوالي – البحرين : دعا البابا إلى احترام حقوق الإنسان و كرر “لا” لعقوبة الإعدام في أول خطاب له في البحرين حيث عقوبة الإعدام تعتبر عقوبة جزائية . و قال البابا فرنسيس ، الذي وصل اليوم إلى عوالي في البحرين ، “أفكر أولاً وقبل كل شيء في الحق في الحياة ، و ضرورة ضمانه دائمًا ، حتى فيما يتعلق بالمعاقبين الذين لا يمكن القضاء على وجودهم” . و يعد رأس الفاتيكان هو أول حبر يزور هذا البلد الغني في شبه الجزيرة العربية .

كما طلب البابا أن “تصبح الحرية الدينية كاملة ولا تقتصر على حرية العبادة . بحيث يتم الاعتراف بشكل ملموس بالمساواة في الكرامة و تكافؤ الفرص لكل مجموعة و كل شخص , حتى لا يكون هناك تمييز و لا يتم انتهاك حقوق الإنسان الأساسية ، بل يتم تعزيزها ” .

و في خطابه أمام القيادة البحرينية ، أطلق البابا فرنسيس نداءً جديدًا للأخوة من خلال الاستشهاد بشجرة الحياة ، و هي شجرة السنط التي نجت في صحراء البلاد منذ أربعمائة عام . نحن نفكر في شجرة الحياة و في الصحاري القاحلة للتعايش البشري نوزع ماء الأخوة , و لا نسمح بتبخر إمكانية اللقاء بين الحضارات والأديان والثقافات . و أسهب البابا في حديثه خلال أول لقاء بقصر العوالي الملكي البحريني قائلا : “لن نسمح بترك جذور الإنسان تجف ! سنعمل معًا ، سنعمل من أجل الكل ، من أجل الأمل . أنا هنا ، في أرض شجرة الحياة ، كزارع سلام ، لأعيش أيام اللقاء ، للمشاركة في منتدى الحوار بين الشرق والغرب من أجل التعايش الإنساني السلمي ” .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....