أخبار المغرب

الأمم المتحدة : انتخاب المغرب عضوا في مجلس حقوق الإنسان لولاية ثالثة .

الجريدة العربية

انتخب المغرب ، الثلاثاء بنيويورك ، عضوا في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة للفترة 2023-2025 ، في الجولة الأولى و بأغلبية ساحقة بلغت 178 صوتا .

و أشارت وزارة الشؤون الخارجية و التعاون الإفريقي و المغاربة المقيمين بالخارج في بيان صحفي إلى أن هذا التفويض ، الذي يبدأ سريانه اعتبارًا من 1 يناير 2023 ، هو الثالث للمغرب داخل المجلس ومقره جنيف ، بعد أن خدمت المملكة بين عامي 2006 و 2008 كعضو مجلس مؤسس شغل منصب نائب الرئيس ثم عضوا في المجلس بين عامي 2014 و 2016 .

و من خلال هذه الدورة الثالثة لمجلس حقوق الإنسان ، سيسعى المغرب إلى تعزيز التضامن الدولي في تعزيز حقوق الإنسان ، وحماية الحريات الأساسية ، والتوعية بالقضايا المتعلقة بتغير المناخ وحقوق الإنسان ، وتعزيز المساواة بين الرجل والمرأة . و ذكر البيان أن المرأة و محاربة التمييز و جميع أشكال عدم المساواة ، و كذلك الدفاع عن حقوق المهاجرين سيكونون ضمن رزنامة المملكة في المجلس .

و من المعروف أن مجلس حقوق الإنسان ، الذي تم إنشاؤه بموجب قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة 60/251 ، هو هيئة الأمم المتحدة المسؤولة عن تعزيز الاحترام العالمي لجميع حقوق الإنسان و جميع الحريات الأساسية و الدفاع عنها ، للجميع ، دون تمييز من أي نوع . و بطريقة عادلة و منصفة . إذ يتم انتخاب أعضائها البالغ عددهم 47 بشكل فردي من قبل 193 دولة عضو في الأمم المتحدة ، وفقًا لتوزيع جغرافي عادل .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....