أخبار محلية

الأساتذة الجامعيون بأيت ملول يواصلون مقاطعتهم الشاملة احتجاجا على تجاهل رئاسة ابن زهر .

الجريدة العربية

قرر الجمع العام للنقابة الوطنية للتعليم العالي بأيت ملول، استمرار مقاطعة الدخول الجامعي وكذا تعليق أنشطة ممثلي الأساتذة ورؤساء الشعب بجميع هياكل المؤسسة .

ويأتي تصعيد النقابة حسب بيان لها، تتوفر الجريدة على نسخة منه، بسبب ما وصفوه بالتماطل والتجاهل والتسويف الذي تنهجه رئاسة جامعة ابن زهر والوزارة الوصية عن قطاع التعليم العالي، وعدم الكشف عن الملف الوصفي لما سمي بكلية العلوم التطبيقية بأيت ملول، بالرغم من مطالبات النقابة المتكررة بذلك .

ودعت الهيئة النقابية إلى إعادة النظر في توزيع المناصب والميزانية المخصصة لكلية العلوم التطبيقية بأيت ملول، معلنة عزمها خوض الأسبوع الثاني للمقاطعة الذي سيعرف خطوات أكثر تصعيدا سيعلن عن تفاصيلها لاحقا، حسب ذات البيان .

هذا وقد دخل جامعيو كلية العلوم بأيت ملول منذ الأسبوع الماضي في أشكال نضالية احتجاجا على الوضع المزري الذي تشهده الكلية والذي يؤثر سلبا على السير العادي للشأن التربوي برحاب المؤسسة الجامعية، شملت الوقفة الأولى برحاب ما يسمى كلية العلوم التطبيقية أيت ملول وكذا الوقفة الأولى أمام رئاسة جامعة ابن زهر أكادير، تميزتا بالحضور الوازن والمكثف على حد وصف البيان.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....