ثقافة و فن

الأديب المثلي المغربي عبد الله طايع ضمن القائمة القصيرة لجائزة الأدب العربي 2022 .

الجريدة العربية.com

خلصت اللجنة الفنية لجائزة الأدب العربي في اختيار الروايات الثمانية التي ستشارك في الدورة العاشرة 2022 . حيث رصع الكاتب المغربي عبد الله طايع بعمله الأدبي “Vivre à ta lumière ” اسمه ضمن اللائحة النهائية للجائزة .

جائزة الأدب العربي ، التي تنظمها مؤسسة جان لوك لاجاردير ومعهد العالم العربي (IMA) ، هي مسابقة تسلط الضوء على ثماني روايات كتبها رجال ونساء من ستة بلدان في العالم العربي وهي المغرب و مصر ، لبنان و السودان و سوريا و تونس ، حسب ما جاء في مجلة تيلكيل TelQuel .

في هذه الطبعة العاشرة ، سيمثل المغرب كتاب “عش بنورك ” ” Vivre à ta lumière” لعبد الله طايع ، بينما سيمثل مصر “كلب شوارع مدرب جيداً” لمحمد علاء الدين . و تشارك لبنان فيها بـ “ذوق الأولاد” لجوي مجدلاني ، أما تونس , فقد نالت حصة الأسد بثلاثة كتب “Bel abîme” ليامن المناعي ، و ” الجارة الخامسة ” للحبيب سلمي ، و “بالخيط الذي خيطتك” لفوزية الزواري . أما عمر يوسف سليمان فسيمثل سوريا بعمله “غرفة في المنفى” و حمور زيادة الذي يحمل صوت السودان بعمله “نوييه النيل” .

و ستجتمع لجنة التحكيم في الخريف برئاسة بيير ليروي لفحص الأعمال المقدمة لتقييمها من أجل تحديد الفائز الأول في النسخة الجديدة من جائزة الأدب العربي . و سيحصل الفائز الأول على 10000 يورو ، كما سيتم الترويج لروايته أو مجموعته القصصية . و سيقام حفل توزيع الجوائز في نوفمبر 2022 في معهد العالم العربي (IMA) ، بحضور Jack Lang ، رئيس معهد العالم العربي .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....