أخبار المغرب

اجتماع في الرباط حول استعدادات الاجتماعات السنوية للبنك الدولي و صندوق النقد الدولي .

الجريدة العربية

ترأس رئيس الحكومة السيد عزيز أخنوش ، يوم الثلاثاء 8 نوفمبر 2022 ، اجتماعا خصص لبحث حالة التقدم في الاستعدادات لعقد الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي , المزمع القيام بها في رحاب مدينة مراكش شهر أكتوبر من العام 2023 . حيث من المفترض أن تشهد مشاركة 14000 شخص من 189 دولة عضو في هاتين المؤسستين الدوليتين .

و سيتبع هذا الاجتماع التحضيري سلسلة من الاجتماعات التي تهدف إلى ضمان نجاح هذا الحدث الدولي الذي ينظم لأول مرة منذ 50 عاما في القارة الأفريقية .

و قد أتاح هذا الاجتماع استعراض الخطوات التي تم اتخاذها في الاستعدادات لعقد هذا الحدث في المغرب ، وكذلك خطة الاتصال الخاصة به .

و تعقد الاجتماعات السنوية لهذه الهيئات الدولية بشكل عام لمدة عامين متتاليين في المقر الرئيسي لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي بواشنطن , على أن تقام في السنة الثالثة في إحدى الدول الأعضاء .

في هذه الاجتماعات السنوية ، يجتمع محافظو البنوك المركزية ، ووزراء المالية والتنمية ، وقادة القطاع الخاص ، وممثلو المجتمع المدني ووسائل الإعلام ، والأكاديميون لمناقشة القضايا ذات الاهتمام العام . بما في ذلك الآفاق الاقتصادية العالمية و الاستقرار المالي ، و القضاء على الفقر ، وكذلك النمو الاقتصادي ، خلق فرص العمل وتغير المناخ وقضايا الساعة الأخرى .

يشار إلى أن رئيس الحكومة اجتمع الأسبوع الماضي مع ممثلين عن البنك الدولي وصندوق النقد الدولي ، في ختام زيارتهم التشاورية السنوية التي بدأت في 24 أكتوبر .

اجتماع تم خلاله إبلاغ ممثلي المؤسستين بالاستعدادات الجارية لاستضافة الاجتماعات السنوية المذكورة في المملكة المغربية .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....