تقنية و علوم

إيلون ماسك : تويتر يقدم “حوالي 50٪ من موظفي الشبكات الاجتماعية عبر العالم .

بوحافة العرابي* – الجريدة العربية

برر الملياردير الأمريكي إيلون ماسك زعيم التكنولوجيا العالمية , قرار الخسائر المالية لشركة التواصل الاجتماعي تويتر و التي حصل عليها للتو . والتي تشغل حوالي 7500 موظف , بأن الأمر لا يتعدى أن يكون تغييرا صحيا لعملاق التواصل الاجتماعي .

الرئيس التنفيذي الجديد لتويتر السيد إيلون ماسك يطلب من عدد كبير موظفيه حزم صناديقهم و مغادرة المبنى . بعد أسبوع من استحواذه على شركة Twitter ، حيث قرر الاستغناء عن نصف قوتها العاملة . و بالتالي ، سيتم فصل “حوالي 50٪ من الموظفين” داخل الشبكة الاجتماعية ، وفقًا لوثيقة أرسلت إلى الموظفين يوم أمس الجمعة 4 نوفمبر ، واستطلعت وكالة فرانس برس عنها . شركة كاليفورنيا ، التي كان لديها ما يقرب من 7500 موظف في نهاية أكتوبر ، أغلقت مكاتبها مؤقتًا وأبلغت الآلاف من الأشخاص عبر البريد الإلكتروني ، موضحة أن الهدف كان “تحسين صحة الشركة”. و قال أحدهم “استيقظت لأجد أنني لن أعمل في Twitter بعد الآن . أشعر بالحزن . لا أصدق ذلك ” .

و أعلن المئات من الموظفين المتأثرين الأخبار على Twitter ، مع علامتي هاشتاغ :

#LoveWhereYouWork

#AimeTonLieuDeTravail

#UneSeuleEquipe

#OneTeam

و تم إلغاء تنشيط شارة الوصول ، و حذف صندوق البريد … مما جعل بعض المديرين و رؤساء أقسام التسويق و التصميم قد تأثروا بشكل خاص ، وفقًا لموظف تم تسريحه مؤخرًا ، رغب في عدم الكشف عن هويته . وهو يخشى أن تحاول الإدارة الجديدة إيجاد طرق لتجنب دفع تعويضات نهاية الخدمة ، من خلال إيجاد ذرائع لاتهامهم بسوء السلوك المهني .

و رفع خمسة من موظفي تويتر الذين تم فصلهم لتوهم دعوى قضائية جماعية ضد الشركة لعدم تلقيهم فترة الإخطار البالغة 60 يومًا التي يتطلبها القانون الأمريكي لتسريح العمال الجماعي ، و بحسب الدعوى التي نشرتها وكالة فرانس برس . واحد منهم ، هو الفرنسي إيمانويل كورنيه ، الذي تم طرده بسبب سوء السلوك المهني دون تفسير ، على الرغم من كونه من بين أعلى 10 مهندسين في الشركة ، وفقًا للقوائم التي تم تجميعها هذا الأسبوع .

و بعد أربع و عشرين ساعة من أول بريد إلكتروني بالفصل أرسلته الشركة ، انتهى المطاف بإيلون ماسك بالتحدث … على تويتر . حيث كتب “للأسف لا يوجد خيار آخر عندما تخسر الشركة أكثر من 4 ملايين دولار في اليوم ” .

بحلول يوم الخميس الماضي ، عندما تولى أغنى رجل في العالم السيطرة على الشركة ، كان قد حل مجلس الإدارة ، وطرد المديرين التنفيذيين ، وتولى منصب الرئيس التنفيذي ، وأخذ الشركة من البورصة. جلب Elon Musk مطوري Tesla لتقييم عمل موظفي Twitter .

كما أطلق بسرعة إصلاح العديد من المنتجات ، بما في ذلك الاشتراك المدفوع و نظام التحقق من صحة الحساب ، وفرض وتيرة ثابتة . لذلك تم تأكيد التغيير في ثقافة الشركة . حيث استقال العديد من المديرين التنفيذيين من تلقاء أنفسهم هذا الأسبوع وغادر بالفعل أكثر من 700 شخص هذا الصيف ، بإرادتهم الحرة ، وفقًا لإفادة لأحد الموظفين .


*رئيس هيئة التحرير و النشر بالجريدة العربية

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....