أخبار الجالية

إيطاليا : جزيرة سترومبولي البركانية تسجل تسونامي بعلو 1.5 متر .

يُعتقد أن الموجة نشأت بسبب انفصال الحمم النارية عن بركان سترومبولي .

الجريدة العربية

تم تسجيل تسونامي يزيد طوله عن متر و نصف بالقرب من سترومبولي Stromboli  , و هي جزيرة صغيرة قرب جزيرة صقلية الإيطالية . و انطلقت إنذارات الحماية المدنية في الجزيرة ، حيث كان من الممكن إنشاء الموجة الخاصة بالتسونامي بعد انفصال حمم بركان سترومبولي . ومع ذلك ، يبدو أن الوضع تحت السيطرة ، ولم يتم الإبلاغ عن أي ضرر .

و وفقًا لمختبر الجيوفيزياء التجريبية ، ففي الساعة 3:28 مساءً من التوقيت المحلي و 4:18 مساءً , وقع انهياران أرضيان في أعقاب اشتعال البركان ، تسبب الثاني منهما في حدوث تسونامي بطول 1.5 متر تقريبًا في الجوانب الساحلية ، أسفر عنه إطلاق تحذير و صوت صفارات الإنذار .

و قال Nello Musumeci ، وزير الحماية المدنية و السياسة البحرية ، على وسائل التواصل الاجتماعي : ” أشعر بالارتياح لمعرفة أن أنظمة الإنذار تعمل وأن مركز العمليات في البلدية تم إنشاؤه بسرعة . لقد سمعت من رئيس بلدية الجزيرة و أنا على اتصال برئيس إدارة الحماية المدنية . الأخبار الواردة من سترومبولي مطمئنة لحسن الحظ , موجة تسونامي بعد ظهر هذا اليوم ، التي يبلغ ارتفاعها متر ونصف المتر ، لم تسفر عن وقوع إصابات ولكن نتج عنها بعض الأضرار الطفيفة فقط ” .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....