أخبار الجالية

إيطاليا : الحكومة تسرع إجراءات بيع شركة الخطوط الجوية ITA Airways .

الجريدة العربية

وافقت الحكومة الإيطالية يوم الأربعاء في مجلس الوزراء على مشروع مرسوم يهدف إلى تسريع إجراءات بيع شركة الخطوط الجوية الإيطالية ITA Airways ، من خلال منح الدولة إمكانية بيع حصة أقلية في البداية .

و ذكرت وسائل إعلام إيطالية أن عملاق الخطوط الجوية الألمانية Lufthansa ، الذي يعتبر المفضل في السباق لشراء خليفة Alitalia ، يمكنه ، في حالة قبول عرضه ، دخول الشركة الإيطالية على مرحلتين .

رسميًا ، تم “تأكيد” جميع المرشحين الذين شاركوا في الإجراء السابق , حسب المعيار الرئيسي للاختيار المركز على الخطة الصناعية للمشتري المحتمل .

و ستحل هذه اللائحة الجديدة محل المرسوم السابق الذي اعتمدته الحكومة السابقة لماريو دراجي والذي نص على التزام الدولة الإيطالية ، المساهم بنسبة 100% في شركة الخطوط الجوية الإيطالية ITA ، ببيع حصة الأغلبية .

بعد انسحاب حليفها ، عملاق الشحن الإيطالي السويسري MSC ، في نهاية شهر نوفمبر ، وجدت شركة Lufthansa نفسها وحيدة على المسار الصحيح و تبحث في حسابات ITA ، التي نشأت في أكتوبر 2021 من رماد Alitalia .

و كانت الحكومة السابقة قد اختارت في نهاية غشت العرض المنافس لصندوق الاستثمار الأمريكي Certares ، المرتبط بشركتي Air France-KLM و Delta Air Lines ، بهدف فتح مفاوضات حصرية .

و من جهته قال كارستن سبور ، الرئيس التنفيذي للمجموعة الألمانية ، في منتصف ديسمبر ، إن الاستحواذ على الشركة الإيطالية “سيفتح آفاقًا جديدة ليس فقط لشركة Lufthansa ، ولكن أيضًا لشركة ITA” .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....