أخبار الجالية

إيطاليا : “أزمة الطاقة” التحدي الأول الذي سيواجهه الحكومة المقبلة (جورجيا ميلوني) .

الجريدة العربية

قالت رئيسة حزب فراتيلي دي إيطالي جيورجيا ميلوني ، يوم السبت في ميلانو ، إن أزمة الطاقة هي التحدي الأول الذي ستواجهه الحكومة الإيطالية المقبلة ، و ذلك خلال أول جولة صحفية عامة لها بعد فوزها في الانتخابات التشريعية التي أجريت يوم الأحد الماضي .

و شددت رئيسة الوزراء الإيطالية المستقبلية ، السيدة ميلوني ، على “الضرورة الملحة للطاقة و التي تتصدر أولويات السلطة التنفيذية التالية” ، داعية إلى “حل أوروبي سريع لوقف المضاربة على تكلفة الطاقة قبل وصول الشتاء” .

و من المعلوم أن شركة غازبروم قد أوقفت شحنات الغاز بالكامل يوم السبت إلى إيني ، مشيرة إلى “استحالة نقل الغاز عبر النمسا” ، وفقًا لمجموعة الهيدروكربونات الإيطالية .

كما أعلنت هيئة تنظيم القطاع الطاقي الإيطالية ARERA يوم الخميس أن أسعار الكهرباء المنظمة في إيطاليا سترتفع بنسبة 59% في الربع الأخير من هذا العام .

و قالت ARERA في بيان صحفي إن هذه الزيادة ، بسبب ارتفاع أسعار الكهرباء بالجملة ، ستؤثر على 41.5 % من الأسر الإيطالية ، مشيرة إلى أن ظروف السوق كان يجب أن تؤدي إلى زيادة أكبر ، “حوالي 100 ٪” لكن ARERA تدخلت “بشأن أساس استثنائي ” للحد من تلك الزيادة .

و وفقًا للهيئة التنظيمية ، من المفترض أن تصل فاتورة الكهرباء السنوية للأسرة إيطالية متوسطة إلى 1،322 يورو في عام 2022 مقابل 632 يورو في العام الماضي .

يجدر بالذكر أن الحكومة المنتهية ولايتها ، برئاسة ماريو دراجي ، أنفقت 66 مليار يورو منذ يناير على تدابير للتخفيف من تأثير أزمة الطاقة ، كما أنه من الممكن للحكومة المقبلة التي ستخرج من انتخابات الأحد الماضي أن تزيد من دعم القوة الشرائية .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....