رياضة

إقصائيات كأس العالم : أسود الأطلس يبدعون بسداسية نظيفة ضد منتخب الكونغو .

الجريدة العربية

سحق المنتخب الوطني المغربي نظيره الكونغولي بنتيجة عرضة 6-0، عشية اليوم الثلاثاء 11 يونيو على الملعب الكبير بمدينة أكادير، في إطار اليوم الرابع من تصفيات كأس العالم 2026 .

وفي مواجهة كانت من جانب واحد، لم يبذل أسود الأطلس جهداً كبيراً أمام منافسهم اليوم، وبددوا المخاوف بعد أدائهم المتواضع أمام زامبيا (2-1)، عشية الجمعة 7 يونيو .

وفي لقاء الليلة ، أجرى وليد الركراكي بعض التغييرات على تشكيلته. وتبين أن الأمر كان مثمراً لأنه بالإضافة إلى النتيجة، أظهر المنتخب الوطني تفاهماً كبيراً .

ومن الدقيقة 9 من اللعب، منح عز الدين أوناحي، بعد تمريرة جيدة لإلياس بن الصغير، الأفضلية لأسود الأطلس. وسيتألق أسد أطلس شاب آخر وهو شادي رياض بمضاعفة النتيجة في الدقيقة 16 مستغلا ارتباكا في منطقة جزاء الكونغوليين ، متوجا مسيرته بهدفه الأول مع أسود الأطلس .

وتلقى أيوب الكعبي الذي دخل رسميا في المبارة بدلاً من يوسف النصيري، على طبق من فضة كرة من الظهير الأيمن أشرف حكيمي، ليرفع النتيجة إلى 3-0 بعد تسديدة لا يمكن إيقافها في الدقيقة 20 .

الكعبي نفسه يعود إلى التسجيل في الدقيقة 40 ليرفع النتيجة. و واصل لاعبوا المنتخب الوطني هجماتهم، خاصة في ظل التفاهم الجيد بين حكيمي وزياش ودياز .

وفي الشوط الثاني، أكد زملاء حكيم زياش هيمنتهم، وسيطروا على الثنائيات بشكل مثالي. ومن ركلة حرة متقنة أرسل أوناحي الكرة للكعبي الذي وضعها في المرمى برأسية حاسمة (53).

وأجرى الركراكي بعد ذلك تغييرات بدفع أخوماش وسفيان رحيمي بدلا من أيوب الكعبي و إلياس بن الصغير. ومن اللمسة الأولى للكرة سجل رحيمي هدفا جميلا للغاية (62).

بعد ذلك، تم تعويض حكيم زياش وعز الدين أوناحي بيوسف النصيري وأمين عدلي. فيما إلياس بن الصغير فسح المجال أمام إلياس أخوماش وإبراهيم دياز أمام بلال الخنوس.

و تميز الفريق الوطني بهدوء شديد في الدفاع ، مع الثنائي نايف أكرد و شادي رياض ، الذين أبانوا على عمل متقن وفعالية أكثر ، مع تغطية رائعة من أمرابط . و واصل الأسود زخمهم التهديفي بعدما تسلم حكيمي شارة القيادة بعد خروج زياش، حيث ساهم بشكل كبير في الهجمات الخطيرة للأسود .

وفي نهاية اللقاء فاز أسود الأطلس بنتيجة لا تقبل الجدل 6-0. بمهرجان أهداف وحفل يرفع الروح المعنوية. وهي النتيجة التي سمحت لأسود الأطلس بتعزيز مكانتهم في صدارة ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط، أمام تنزانيا (6 نقاط)، زامبيا والنيجر (3 نقاط) ، فيما الكونغو يقبع في أسفل الترتيب برصيد 0 نقطة.

ومع هذه الميزة الكبيرة للتأهل إلى المراحل النهائية لكأس العالم 2026، يمكن لرجال وليد الركراكي أن يأخذوا إجازتهم براحة البال، قبل اليومين الخامس والسادس المقررين في شهر مارس من العام المقبل.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....