عالم المهجر

إقامة : في قرار ” تاريخي ” الحكومة الإيرلندية توافق على تسوية أوضاع المهاجرين غير القانونيين .

الجريدة الإخبارية .

أعطت الحكومة الإيرلندية الضوء الأخضر لمبادرة أطلقتها وزارة العدل , من أجل تسوية أوضاع المهاجرين غير القانونيين . حسبما أعلنته ” هيئة الإذاعة و التلفزيون الحكومية ” . و ستدخل هاته المبادرة حيز التنفيذ في شهر يناير 2022 , و ستستمر لمدة لستة أشهر .

أصبح الآن بإمكان المهاجرين غير القانونيين المتواجدين فوق التراب الإيرلندي , أن يتنفسوا الصعداء , بعد المبادرة التاريخية لوزارة العدل , و المتعلقة بدمج و تسوية أوضاع المهاجرين غير الشرعيين . وقد أصدرت الحكومة الإيرلندية موافقتها على هذا القرار , الذي وصفته وزيرة العدل السيدة ” هيلين ماكينتي ” , بأنه لا يحدث إلا مرة واحدة في كل جيل .

و كما أعلنت الهيئة الإعلامية الحكومية . فإن عملية التسوية , سوف تبدأ بشكل رسمي , في شهر يناير / كانون الثاني من سنة 2022 . حيث سيتمكن الأفراد و الأسر من تقديم الطلب , و الحصول على حق الإقامة و العمل . و ستستمر عملية تقديم الطلبات لمدة سنة أشهر .

و أعربت وزيرة العدل عن سعادتها بهاته المبادرة , التي ستمكن البلاد من الاستفادة من اليد العاملة التي تمثلها طبقة المهاجرين . مشيرة إلى أن هذا المخطط , سيوفر الأمان للألاف الأفراد , و سيكون قيمة مضافة للمجتمع و الاقتصاد .

و وفقا لدراسة تخطيطية للإحصاء الحكومي , فإن عدد المهاجرين غير الشرعيين في البلاد , يفوق 17000 شخص , من بينهم 3000 طفل قاصر . بحيث يمارس البالغون عملا غير نظامي حسب تقرير لوزارة العدل .

مواضيع ذات صلة :

المصدر :

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....