عربي

إعلام : قائد الجيش الإسرائيلي يحل في زيارة للمملكة المغربية الأسبوع المقبل .

الجريدة الإخبارية .


أعلن الجيش الاسرائيلي يوم أمس السبت أن قائد الجيش الاسرائيلي عفيف كوخافي سيزور المغرب في غضون أيام الأسبوع المقبل . و قالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي ” هذه أول زيارة رسمية لرئيس أركان إسرائيلي للمغرب “, دون أن تذكر تفاصيل أخرى عن الموعد المحدد للرحلة .

أعاد المغرب و إسرائيل إقامة العلاقات الدبلوماسية في ديسمبر 2020 . و منذ ذلك الحين ، استمر التعاون بوتيرة سريعة ، مع الزيارات – لا سيما زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس في نوفمبر و كذلك زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي . و وزير الداخلية أييليت شاكيد في يونيو – و توقيع شراكات في المجالات التكنولوجية و الوسائط الأمنية و العسكرية و الاقتصادية و الثقافية .

و في شهر مارس من السنة الجارية ، قام وفد من الجيش الإسرائيلي بأول زيارة رسمية للمغرب ، أسفرت عن توقيع اتفاقية تعاون عسكري ، تنص بشكل خاص على إنشاء لجنة عسكرية مشتركة .

و تأتي زيارة قائد الجيش الإسرائيلي عفيف كوخافي بعد فتح جسر اللنبي إلى الأردن ، و الذي سيشتغل على مدار 24 ساعة في اليوم و 7 أيام في الأسبوع . و لم تكن إعادة الفتح ممكنة لولا تدخل المغرب ، البلد الذي يتميز بعلاقاته الممتازة مع كل من إسرائيل و فلسطين .

و قال وزير النقل الإسرائيلي ميرف ميخائيلي أشكر الرئيس الأمريكي جو بايدن و الملك محمد السادس و المملكة المغربية على التزامهم و جهودهم المستمرة لتعزيز السلام و الازدهار في الشرق الأوسط ” .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....