دولي

إسرائيل : حكومة نتنياهو تنال ثقة الكنيست بأغلبية 63 صوتا مقابل 54 .

الجريدة العربية

الأراضي المحتلة – أعلن رئيس الكنيست الجديد أمير أوحانا , أن حكومة بنيامين نتنياهو الجديدة ، السابعة والثلاثين في تاريخ إسرائيل ، قد حازت على ثقة الكنيست . حيث صوت 63 نائبا من أصل 120 بالموافقة ، بينما عارضه 54 نائبا .

في تقديم نفسه للكنيست ، قال بنيامين نتنياهو إن لحكومته ثلاثة أهداف رئيسية طويلة المدى : تحييد مساعي إيران لامتلاك قدرة نووية . تطوير البنى التحتية الوطنية لإسرائيل ، بما في ذلك خط سكة حديد بين الجليل و إيلات لقطارات سريعة للغاية ، و تمديد اتفاقيات إبراهيم مع الدول العربية لإنهاء الصراع في المنطقة .

و يُعهد بالسياسة الخارجية في البداية إلى وزير الشؤون الاستراتيجية السابق إيلي كوهين (من حزب الليكود) الذي سيحل محله إسرائيل كاتس (الليكود) ، وزير الخارجية السابق في غضون عام . و بعد عامين ، سيستأنف كوهين منصبه حتى نهاية المجلس التشريعي .

و تتكون الحكومة الجديدة من 29 وزيرا , و سيكون حضور الإناث قليلا جدًا . سيكون هناك أربع نساء فقط على طاولة الحكومة : ميري ريغيف (النقل) ، إيديت سيلمان (البيئة) ، أوريت شتروك (البعثات الوطنية) وغاليت ديستل إتباريان (وزيرة في مكتب رئيس الوزراء) . و وفقا للتقارير الإعلامية الإسرائيلية ، لن يكون هناك نساء من بين 11 عضوا في مجلس الدفاع الحكومي (مجلس الوزراء الداخلي الذي يتعامل مع القضايا الاستراتيجية الأكثر حساسية ).

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....