تقنية و علوم

إسبانيا : علماء الأثار يعثرون على أول وجه إنسان أوروبي .

الجريدة الإخبارية .

مدريد – سيكون “وجه الأوروبي الأول” الذي تم العثور عليه في أتابويركا ( بورغوس ) ، أحد أهم المواقع الأثرية في أوروبا . حيث قادة البحث في هذا المكان مقتنعون بذلك . بدأت حملة التنقيب عام 2022 قبل بضعة أسابيع . ما تم اكتشافه ، كما أوضحوا في مؤتمر صحفي نقلته وسائل الإعلام المختلفة ، هو أحفورة بشرية تعود إلى حقبة ما بين 1.2 و 1.4 مليون سنة مضت ، أو فترة ما قبل تلك التي عثر عليها لأول بقايا بشرية في الموقع ( و يعتبر حتى الآن أولى آثار الوجود البشري في أوروبا ) .

بعبارة أخرى ، اكتشاف يمكن أن “يجبرنا على إعادة كتابة كتب التطور البشري ” ، وفقًا لعالم الأنثروبولوجيا القديمة خوان لويس أرسواغا ، أحد المديرين الثلاثة لحفريات أتابويركا .
لقد تم الاكتشاف في المستوى 7 من وديعة “Sima del Elefante ” ، و التي لم يتم استكشافها إلا جزئيًا حتى الآن . حيث تم العثور على أقدم بقايا سابقة في أتابويركا في المستوى 9 . وفقًا لجريدة El Pais الناطقة باللغة الإسبانية ، فإن مؤلف الاكتشاف المقدم اليوم هو إدغار تيليز ، طالب الدكتوراه بإحدى الجامعات الإسبانية .

لم يتم بعد تحديد النوع البشري الذي يمكن أن تنتمي إليه الحفرية المكتشفة , هذا بالتحديد أحد التحديات التي يستعد علماء الآثار في أتابويركا لمواجهتها الآن . حدد متحف التطور البشري ، حيث يتم الاحتفاظ باكتشافات الموقع ، الاكتشاف المعروف اليوم بأنه ” الأهم في التاريخ ” لهذا الرواسب . و وفقًا لأرسواجا ، فإن اكتشاف عظام الوجه يمثل “معجزة علمية ” ، لأن ما يتم العثور عليه عادةً هو أجزاء من الجمجمة و ليس من وجه البشر القدامى .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....