مجتمع

إسبانيا : جدل حول خطة الإجهاض”المؤيدة للحياة” التي يروج لها الحزب اليميني المتطرف Vox.

الجريدة العربية

مدريد – أثارت خطة “مؤيدة للحياة” المتعلقة بالإجهاض التي روج لها الحزب الإسباني المتطرف Vox في منطقة قشتالة وليون ، حيث يحكم بالاشتراك مع الحزب الشعبي (PP) منذ عام 2022 ، جدلاً مريرًا في البلاد .

الخطة التي قدمها نائب الرئيس الإقليمي والمنسق الإقليمي لحزب Vox السيد Juan García-Gallardo ، تنص على إدخال تدابير مثل ضمان “المساعدة النفسية والاجتماعية” للنساء اللواتي ينوين الإجهاض ، وإمكانية للآباء المهتمين “الاستماع إلى نبضات قلب الجنين” في فترة الحمل والحصول على “الموجات فوق الصوتية رباعية الأبعاد”. و قال غارسيا غالاردو : “إذا تمكنا من إنقاذ حياة واحدة فقط ، فسيكون الأمر يستحق العناء”.

و أثارت مبادرة Vox ردود فعل غاضبة من يسار الوسط في الحكومة الوطنية. حيث قالت وزيرة التعليم والمتحدثة باسم الحزب الاشتراكي بيلار أليجريا على تويتر “هذا يعني تخويف النساء”. وقالت وزيرة الصحة كارولينا درياس لصحيفة إل باييس: “سندافع عن حقوق المرأة ولن نسمح بأي خطوة إلى الوراء”. طلبت أصوات من هذا الحزب السياسي من حزب الشعب أن ينأى بنفسه عن مبادرة شركاء الحكومة في قشتالة وليون. لكن الرسائل المتناقضة جاءت من التدريب. وفي حديثه على قناة أنتينا 3 ، قال المتحدث باسم الحملة الوطنية لحزب الشعب ، بورخا سيمبر ، إنه لا يؤيد الخطة. من ناحية أخرى ، فإن بعض أعضاء المجالس الإقليمية الشعبية أكثر فاترة. في غضون ذلك ، ذكرت وكالة Efe ، حتى حاكمة مدريد ، المشهورة إيزابيل دياز أيوسو ، أعلنت عن نيتها تفعيل هاتف “مؤيد للحياة” للنساء الحوامل. وأضاف في بيان حزبي “لكنها لن تكون ضد أحد”. ستكون هناك انتخابات في هذه المنطقة في مايو.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....