أخبار المغرب

إرهاب : أجهزة الاستخبارات الأمنية المغربية تحبط هجوما إرهابيا و توقف المتورط .

الجريدة الإخبارية .

المملكة المغربية : أفاد بيان للمديرية العامة لمراقبة للتراب الوطني ( الاستخبارات الأمنية ) التابع لوزارة الداخلية . أن المكتب المركزي للأبحاث القضائية الخاضع لإدارتها . قد تمكن ليلة الجمعة من توقيف شخص متطرف يعلن الولاء لما يطلق عليه ” بتنظيم الدولة ” الإرهابي .

تمكنت أجهزة الاستخبارات الأمنية و بتعاون مع جهاز الاستخبارات الأمريكي . من توقيف شاب يبلغ من العمر 24 سنة و إحباط ” هجوم إرهابي ” , كان من المحتمل تنفيذه داخل تراب المملكة . و أوضح ذات البيان أن الإرهابي الذي كان في وقت سابق قد أعد مادة رقمية يعلن فيها بيعته للأمير الداعشي المزعوم , كان يخطط للالتحاق بمعسكرات التنظيم الإرهابي خارج البلاد .

يجدر بالذكر , القيمة الدولية و الصورة السامية التي رسمتها أجهزة الاستخبارات الأمنية المغربية , و تعاونها اللامشروط مع دول متعدة خاصة الأوروبية منها , بعدما أثبتت جدارتها في التصدي الاستباقي إلى أي هجوم إرهابي داخل المملكة , و إحباط محاولات أخرى في دول أوروبية عبر التحذير و التعاون اللوجيستي .

و منذ سنة 2002 , تمكنت المخابرات المغربية و أجهزة الأمن التابعة لها من تفكيك أزيد من 2000 خلية إرهابية و سجن أكثر من 3000 متطرف في قضايا مرتبطة بالإرهاب , حسب ما نشره المكتب المركزي للأبحاث القضائية في مستهل السنة الجارية .

و يعتبر جهاز المخابرات الأمنية للمملكة المغربية , رائدا في مجال مكافحة الإرهاب , و التعرض للضربات عن طريق استراتيجية التصدي الاستباقي .

مواضيع قد تهمك :

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....