مجتمع

إدارة السجن تهدد بفرض عقوبات تأديبية في حق محمد زيان .

الجريدة العربية

علمت الجريدة العربية أن المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج هددت باتخاذ عقوبات زجرية في حق السجين محمد زيان. وقالت إدارة السجن المحلي العرجات 1، في بيان لها، إنه “سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المعتقل (م.ز) بعد ارتكابه سلوكاً غير مسؤول”.

ويوضح المصدر نفسه أنه “بتاريخ 15 فبراير 2024 ( يعني اليوم الخميس ) ، وبينما كان الموظف المسؤول عن توزيع الوجبات يقوم بتوصيل وجبة الإفطار للنزيل (م.ز)، قام الأخير بإلقاء وجبته خارج الغرفة أمام الموظف”.

وأوضحت المندوبية أن محمد زيان “يتمتع بجميع الحقوق التي يكفلها له القانون، بما في ذلك الرعاية الصحية والإقامة مع توفير الشروط الصحية اللازمة، مضيفة أنه يستفيد من الراحة والاستحمام والتواصل مع محام والزيارات العائلية والاتصالات، عبر رقم المؤسسة”. والهاتف الثابت وغيرها من الحقوق.

وللتأكيد على أن “هذا التصرف المتهور وغير المعقول من النزيل ما هو إلا وسيلة للضغط على إدارة المؤسسة من أجل الحصول على امتيازات غير مشروعة”، مؤكدا ذات البيان ، أن المؤسسة “لن تتوانى عن تطبيق القانون بحقه أسوة بما حدث وبقية السجناء” .

وحكم على محمد زيان البالغ من العمر 80 سنة ، عند الاستئناف، في نوفمبر 2022، بالسجن ثلاث سنوات مع غرامة مالية قدرها 5000 درهم للطرف المدني. وقد تمت مقاضاته بـ 11 تهمة، من بينها “إهانة موظفين عموميين، وإهانة هيئة عامة، ونشر ادعاءات وحقائق كاذبة، والتشهير”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....