مجتمع

قلعة السراغنة : ثانوية الحسن الثاني الإعدادية تختار ملحمة استقبال الأسود بمونديال قطر موضوعا رئيسيا لـ”امتحان” السلك الثالث إعدادي .

الجريدة العربية

قررت إدارة ثانوية الحسن الثاني الإعدادية بمدينة قلعة السراغنة ، الاحتفاء بالاستقبال الاستثنائي للمنتخب المغربي بعد الإنجاز التاريخي الذي حققه الأسود بمونديال قطر، عبر جعله امتحان الموحد المحلي في مادة اللغة العربية للسنة الثالثة إعدادي لاختبار في مادة اللغة العربية دورة يناير 2023 .

ورقة الامتحان

وسلط موضوع الامتحان ” فرحة عارمة” الضوء على الحدث التاريخي، موضحا أن عشرات الآلاف احتشدوا لاستقبال المنتخب المغربي في العاصمة الرباط بعد عودة “أسود الأطلس” من مشاركة تاريخية في مونديال قطر، وبعدما بات أول منتخب إفريقي وعربي يصل إلى الدور نصف النهائي . حيث امتلأ شارع محمد الخامس (امام مبنى البرلمان) وشارع الحسن الثاني، بالمواطنين حاملين العلم المغربي وقميص المنتخب، كما اكتظت مختلف الشوارع الرابطة ما بين المطار وباب السفراء في الرباط حوالي 12 كلم.

الاختبار شكل فرصة للحديث عن إشارة دالة غنية بالرموز الإنسانية النبيلة مفخرة أمة ووطن وقارة من خلال استقبال العناصر الوطنية وأمهاتهم بالقصر الملكي بالرباط، بعد الإنجاز التاريخي الذي ألهب مشاعر وحماسة الملايين من الجماهير المغربية والعربية الشغوفة عبر العالم، ودروس قدمتها النخبة الوطنية في قيم الوطنية وفخر الانتماء نسجها فريقنا الوطني لكرة القدم

واختارت إدارة ثانوية الحسن الثاني الإعدادية التابعة لمديرية قلعة السراغنة الاستقبال التاريخي للأسود باعتباره لحظة عميقة الدلالات مليئة بالأمجاد والبطولات من حلم إلى رغبة فطموح مشروع بأداء متميز ، فإرادة قوية تحققت معها مكاسب وإنجازات تاريخية يخطها المغرب ملكا وشعبا ونخبة وطنية بمداد من الفخر والاعتزاز بالرياضة المغربية والعربية والافريقية .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....