مجتمع

إحصاء : سكان المملكة العربية السعودية ينمو بمقدار الثلث خلال 12 عامًا .

الجريدة العربية

أشارت أخر الإحصائيات ، أن عدد السكان في المملكة العربية السعودية ، قد ارتفع بأكثر من الثلث في السنوات الـ 12 الماضية ، علما أن أغلبية السكان في هذا البلد العربي ، تقل عن 30 عامًا . حسب نتائج التعداد الوطني الذي نُشر في الساعات القليلة الماضية .

وبحسب المعهد الوطني السعودي للإحصاء ، فإن “الإحصاء الأكثر اكتمالاً ودقة في تاريخ المملكة ” خلال عام 2022 يكشف عن عدد سكان وطني يبلغ 32 مليون و 200 ألف نسمة . ومن هؤلاء 18 مليون و 800 ألف سعودي و 13 مليون و 400 ألف أجنبي . مقارنة بالمسح الذي تم إجراؤه في عام 2010 ، ارتفع عدد السكان بنسبة 34.2% ، أي بثمانية ملايين و 200 ألف نسمة . كما يكشف المسح الديموغرافي أن 63% من السعوديين تقل أعمارهم عن 30 عامًا.

و تعد أكبر جالية بين الأجانب المقيمين في المملكة هي البنغالية ، تليها الجالية الهندية والباكستانية واليمنية والمصرية . و بشكل عام ، تظهر الأرقام انخفاضًا في عدد الأجانب الذين يعيشون في المملكة ، لا سيما منذ زيادة الضرائب على العمال الأجانب في عام 2017 ، حسبما ذكرت وسائل الإعلام .

و كان من المقرر إجراء هذا الإحصاء في عام 2020 ولكن تم تأجيله بسبب الوباء . يشار إلى أن إجراء أول مسح ديموغرافي في المملكة العربية السعودية كان في عام 1974 ، في بداية الطفرة النفطية .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....