عالم المهجر

أنشطة رمضانية : المركز الثقافي الإسلامي فيلابيلا بسان بونيفاتشو أيقونة جمعت بين الخير و العبادة .

الجريدة الإخبارية .

كعادته و منذ تأسيسه دأب المركز الثقافي الإسلامي ” فيلابيلا ” بمدينة سان بونيفاتشو التابعة لمقاطعة فيرونا الإيطالية , على تكريس قيم التضامن و التآزر بين المسلمين و غيرهم , معبرا بذلك عما فتئت الشريعة الغراء الحث عليه .

إذ عرف شهر رمضان الأبرك حركة غير عادية لهذا المركز الإسلامي عبر إدارته المشهود لها بالكفاءة , و التي سهرت منذ أول يوم من الشهر الفضيل على القيام بعدة أنشطة جعلت منه ” قطب العمل الخيري التطوعي ” , و جعلت من أفراد إدارة المركز ” نبراسا يهتدى بهم في عمل الخير و ما يرتبط به ” . فقد حرصت على توزيع قفة حاوية للمواد الاستهلاكية الأساسية على الأسر المعوزة من مسلمي المنطقة , مرتين خلال هذا الشهر الفضيل . بالإضافة إلى توفير وجبتي الإفطار و السحور لفائدة 1200 صائم من عابري السبيل طيلة شهر رمضان بمعدل 40 وجبة يومية .

كما قامت إدارة المركز الثقافي بفيلا بيلا بحملة نظافة تطوعية لأزقة و أحياء بلدة سان بونيفاتشو انخراطا منها في تكريس قيم المواطنة الفعالة . و إظهار المهاجر المسلم بصورته الحقيقة التي تجعل منه عنصرا فعالا في مجتمع دول الاستقبال .

كما عرفت الليلة الأخيرة من شهر الصيام و القيام , تكريم ” السفرة البررة ” أهل الله و خاصته من حفظة كتاب الله . كما تم تكريم جنود الخفاء الذين أسهموا في إنجاح البرنامج الرمضاني بسهرهم و تفانيهم للحفاظ على سلامة المكان و المرآب الخارجي و احترام التدابير الوقائية التي سنتها السلطات المحلية .

و حتى تعم الفائدة , و لا يكون البرنامج الرمضاني مقتصرا فقط على فئة دون أخرى , قدمت إدارة المركز الثقافي فقرة ترفيهية تثقيفية عبارة عن أسئلة دينية للكبار و الصغار , ازدانت بتوزيع جوائز جمة على الفائزين كل يوم بعد صلاة العشاء و قبل صلاة القيام .

و لأن لكل عامل نصيب , شاء المولى أن تتوج ليلة القدر المباركة باعتناق أخت إيطالية لدين الإسلام , أمام أعين الإخوة المصلين الذي استفاضت قلوبهم قبل أعينهم بدموع الفرحة و السلام , و هم يرون ” تأثير الدين الحنيف ” في مشهد تقشعر له الأبدان .

كان هذا فقط نقطة من محيط ملئه فعل الخيرات , و الذي ما فتئت إدارة مسجد ” فيلابيلا بسان بونيفاتشو ” تسهر عليه طيلة العام , وعيا منها بالعمل التطوعي و الخيري المستدام و دوره الإيجابي في تفعيل مفهوم ” الإخاء و التسامح ” بين مكونات مجتمع مدينة سان بونيفاتشو بشكل عام , و بين الساكنة المسلمة التي جعلت من براح ” المركز الثقافي الإسلامي فيلا بيلا ” في شهر رمضان الأبرك أيقونة المراكز . حيث كل الفضل ينسب لأفراد إدارته التي يشهد لها بالكفاءة و الصرامة و الدقة و النزاهة و بالعطاء .

و اعترافا و امتنانا لمهم بالجهد الجهيد المبذول في سبيل الله و في سبيل خدمة صفوف المسلمين , ترسل الدعوات الصادقة إلى هؤلاء الذين كرسوا ساعات أيامهم من بنوع من نكران الذات و التضحية , من أجل ” إدخال البسمة و الفرحة ” على أفئدة هي في أمس الحاجة إلى من يطرق بابها و لو بكيل يسير . إلى الرجال الذين أبانوا عن قيم المروءة و الكرم طيلة الشهر الفضيل المبارك :

  • شعيب كريم
  • رشيد بلكوط
  • محمد كريم
  • ابراهيم بوحافة
  • د. يونس المشاوي .

( خِتَامُهُ مِسْكٌ ۚ وَفِي ذَٰلِكَ فَلْيَتَنَافَسِ الْمُتَنَافِسُونَ )

متابعة الجريدة الإخبارية من المركز الثقافي الإسلامي فيلا بيلا بمدينة سان بونيفاتشو بمقاطعة فيرونا – شمال إيطاليا .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....