أخبار المغرب

أمطار وبرد وفياضانات ..تفاصيل ليلة بيضاء عاشها سكان ثلاثة أقاليم بالمملكة.

الجريدة العربية -الرباط

تسببت التساقطات المطرية الغزيرة التي شهدتها أقاليم ورزازات وتنغير وميدلت، مساء أمس الجمعة، في حدوث سيول قوية أدت إلى إرباك حركة المرور في محاور طرقية عديدة بهذه الأقاليم من جهة درعة تافيلالت؛ وهو ما استدعى تحذيرات من الجهات المختصة.

وكشفت مصادر مسؤولة من السلطات المحلية بالأقاليم المعنية أن مناطق عديدة شهدت، خلال الساعات القليلة الماضية، أمطارا غزيرة؛ وهو ما نتج عنه تدفقات مائية قوية في الأودية والأنهار، وأدى إلى حدوث فيضانات في بعض المناطق، وأثر على تنقلات المواطنين وحركة الشاحنات والنقل العمومي.

وعلاقة بالموضوع ذاته، دعت المديرية الجهوية للتجهيز والماء بجهة درعة تافيلالت مستعملي الطريق إلى توخي الحيطة والحذر، مؤكدة على ضرورة الالتزام بتعليمات السلامة وتجنب السير في المناطق المعروفة بتعرضها للفيضانات، كما نصحت السائقين بتجنب القيادة في الظروف الجوية السيئة والابتعاد عن المناطق المنخفضة والمجاري المائية.

وأثار المتضررون انتباه السلطات إلى أن جميع الطرق المؤدية إلى الدوار مقطوعة حاليًا، وكل الشعاب تضررت، والعديد من المنازل تكبدت أضرارًا كبيرة، مجددين مطالبتهم للسلطات بالتدخل السريع لإنقاذ ما يمكن إنقاذه وتقديم الدعم اللازم للمتضررين في هذه الأزمة.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية قد أفادت بأن زخات رعدية (من 15 إلى 25 ملم) مصحوبة بحبات البرد وهبات رياح ستهم اليوم الجمعة عددًا من مناطق المملكة.

وأوضحت في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن هذه الزخات الرعدية كانت مرتقبة بكل من ورزازات وأزيلال (من الخامسة والربع مساءً إلى غاية التاسعة مساءً)، وكذلك بعمالات وأقاليم فكيك، بولمان، الرشيدية، ميدلت، وتنغير (من الخامسة والربع مساءً إلى غاية منتصف الليل).

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....