أخبار محلية

أكادير: المركز الأفريقي للبحوث للابتكار والتنمية يُتوج شابات وشباب العالم في ريادة الأعمال .

رضوان ادليمي – متابعة من اكادير

التأم عشرون شابا وشابة أمس، رفقة شركاء المركز الأفريقي للبحوث للابتكار والتنمية ARCID ، في حفل اختام “برنامج ريادة الأعمال لمغاربة العالم” (بيمار)، بمدينة الابتكار سوس ماسة بأكادير، والذي دام طيلة أربعة الأشهر الماضية .

الدكتور رشيد أمليل رئيس المركز الإفريقي للبحوث من أجل الابتكار والتنمية، نوَّه بانخراط الشباب والشابات من جميع أنحاء العالم وممثلي الشتات جنوب الصحراء والسكان المحليين في منطقة سوس ماسة درعة في هذا البرنامج النوعي؛ والذي شارك في تنزيله كل من مؤسسة التعاون الألماني، منظمة جيز والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والمهارات (أنابك)، حيث ساهم الجميع في تحويل فكرة المشروع إلى هيكل رسمي، فتمكن بذلك المستفيدون من تعزيز التآزر بينهم وبين الجهات الفاعلة المحلية والوطنية في النظام البيئي .

وقد استطاع المشاركون طيلة الأربعة أشهر الماضية من التكوين تطوير أفكار مشاريع التي طالت قطاعات متنوعة مثل التجارة والسيارات والأغذية الزراعية أو البناء .

أمليل شكر شركاء ARCID على مساهماتهم في تحقيق أهدافه وطموحات العشرين شابا وشابة من مغاربة العالم ، مذكِّرا رجال ونساء الأعمال الشباب المستقبليين إلى استعداد كافة المشاركين في البرنامج على التواجد بجانب المُحتفى بهم إلى آخر مراحل تحقيق طموحاتهم في عال المال والأعمال.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....