مجتمع

أسعار الدواجن ترتفع بشكل جنوني يفوق طاقة المواطن البسيط ، فما هو السبب ؟

الجريدة العربية – العربي العلوي

هناك سبب حقيقي لمعرفة أن سعر الكيلوجرام من اللحوم البيضاء وصل حاليًا إلى 25 درهمًا ، وهذا في جميع محلات البيع والأسواق المغربية ، الأمر الذي أثار مفاجأة غير سارة للمستهلكين الذين لم يترددوا ، على مواقع التواصل الاجتماعي ، في التعبير بقوة عن رأيهم و استيائهم الممزوج باستنكار مشروع . وهكذا أكد المواطن المغربي أن أسعار الدواجن تشهد ارتفاع باهظا ، مستنكرًا في الوقت ذاته أنه لم يعد بإمكان المستهلكين ذوي الموارد المالية المحدودة شراء اللحوم البيضاء .

من جانبه ، أوضح مسؤول الاتصال بالاتحاد المهني لقطاع الدواجن (FISA) أن هذه الزيادة الجديدة ، التي لوحظت في الأيام الأخيرة ، هي نتيجة تغييرات جدرية في أسعار الدواجن في الأسابيع الأخيرة ، والتي ليست “عادية'” خلال موسم الصيف ، وأضاف أن الأخير يكلف ما بين 21 و 25 درهم للكيلوغرام عند تجار الدواجن .

وأشار خالد ربطي إلى أن هذا الفصل يشهد زيادة حقيقية في الطلب بسبب الاحتفالات العائلية المختلفة التي يتم الاحتفال بها في الصيف ، بما في ذلك حفلات الخطوبة والأعراس ، إلى جانب مناسبات أخرى . وتابع أنه بالإضافة إلى خدمات المطاعم والمقاهي ، هناك محلات المتخصصين في الوجبات السريعة .

وأوضح خالد ربطي أن الثمن لدى المربي كان له تأثير كبير على إنتاج الدواجن ، والذي تم تقليصه إلى حد ضئيل . مع تحديد أن متوسط ​​الطلب على اللحوم البيضاء قد ارتفع نسبيًا ، ومعه ، تم تعديل الأسعار صعودًا .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....