الجرائد العالمية

أزمة مهاجرين : المنظمات غير الحكومية تدعو الاتحاد الأوروبي إلى إنهاء تعاونه مع تونس .

الجريدة العربية

يوم الاثنين 17 أبريل ، نبهت اثنتا عشرة منظمة غير حكومية الاتحاد الأوروبي إلى مصير المهاجرين من جنوب الصحراء في تونس و إلى الظرفية التي يعيشونها قبل و بعد الاعتصام أمام مقر المفوضية الأممية لشؤون اللاجئين بالعاصمة التونسية قبل أسابيع خلت .

لائحة اتهام واسعة ضد سياسة الهجرة في تونس ليوم الاثنين 17 أبريل ، نبهت عبرها 12 منظمة غير حكومية الاتحاد الأوروبي للوضع الحالي للمهاجرين من إفريقيا جنوب الصحراء في تونس ، حسب راديو فرنس أنترنسيونال RFI . و وقعت العديد من المنظمات غير الحكومية ، بما في ذلك ، ومن بين أمور أخرى ، محامون بلا حدود ، والرابطة التونسية لحقوق الإنسان ومنظمة أوبن آرمز ، بيانًا صحفيًا مشتركًا للتنديد بسياسة الهجرة التي تنتهجها الدولة التونسية ضد المهاجرين من جنوب الصحراء الكبرى , والذين يأخذون البحر للسفر سراً من تونس للوصول إلى أوروبا .

منظمات : يجب على الاتحاد الأوروبي أن يقطع دعمه لتونس .

وتعرب هذه المنظمات غير الحكومية عن استيائها من سوء المعاملة التي عانى منها ، على حد قولها ، هؤلاء المهاجرين من جانب السلطات التونسية . ففي فبراير الماضي ، أصدرت رئاسة هذا البلد بيانًا صحفيًا قاسيًا للغاية ، أدانت فيه “جحافل” المهاجرين الذين ، وفقًا للرئيس قيس سعيد ، سيؤثرون في الهوية العربية الإسلامية لتونس .

وبناء على ذلك ، طالبت المنظمات غير الحكومية الموقعة على البيان المشترك الاتحاد الأوروبي بوقف الدعم المالي لتونس ، و البالغ 37 مليون يورو بين عامي 2016 و 2020 .

وعلى مدى عدة أيام ، انفجرت عمليات مغادرة المهاجرين من السواحل التونسية إلى أوروبا , و يقول خفر السواحل التونسي إنه تم اعتراض خمسة أضعاف القوارب خلال الربع الأول من عام 2023 مقارنة بعام 2022 ، كما يشير راديو فرانس RFI .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....