عالم المهجر

أثينا: قريباً جدار جديد على الحدود التركية اليونانية .

الجريدة العربية

صرح وزير حماية المواطن اليوناني (ما يعادل وزير الداخلية) تاكيس ثيودوريكاكوس في مقابلة مع محطة سكاي الإذاعية ، أنه سيبدأ في المستقبل القريب جدا الشروع في “بناء جزء جديد من الجدار العازل البالغ طوله 35 كيلومترًا” على الحدود بين اليونان وتركيا . وأضاف الوزير ، أن “تمديد السياج على طول نهر إيفروس ، بهدف تثبيط المهاجرين غير الشرعيين ، الذين يدخلون إلى اليونان عبر الحدود الشرقية مع تركيا ، باعتبار القضية أمنية ليس فقط لليونان ولكن أيضًا لأوروبا” بشكل عام .

و هذا و تستقبل اليونان في مدينة اليكسندروبوليس ، سفراء 27 دولة عضو في الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة والدول المرتبطة بمعاهدة شنغن بهدف إعلامهم بالوضع في المنطقة .

وأكد الوزير مجددًا أنه “يجب على جميع الأوروبيين أن يدركوا تمامًا مدى خطورة المشكلة وكبر حجمها والعمل الجاد الذي تقوم به الشرطة اليونانية” ، مشيرًا إلى أنه في العام الذي انتهى لتوه ، مُنعت منطقة إيفروس من دخول 260.000 مهاجر غير نظامي وأكثر من ذلك . و تم القبض على أكثر من 1450 مهربًا .

و أعلنت شرطة ثيسالونيكي ، يوم الجمعة ، عن اعتقال سبعة أشخاص و “تفكيك شبكة تهريب مهاجرين” من تركيا إلى اليونان نشطت منذ أغسطس الماضي ، مقابل جولة قدرها 300 ألف يورو .

هذا و سيضيف الجدار التالي إلى الجدار الحالي الموجود بالفعل ، و الذي يبلغ طوله حوالي 40 كيلومترًا ، وهو جزء من الخطة التي أعلنتها الحكومة اليونانية لإقامة حاجز بطول 140 كيلومترًا على طول الحدود مع تركيا ، رسمه إلى حد كبير نهر إيفروس .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....