عربي

أبو مازن : إسرائيل مستمرة في تدمير أطروحة حل الدولتين . و نحن آخر دولة مستعمرة على وجه الكوكب .

الجريدة العربية

نيويورك – قال رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية عباس أبو مازن في الجمعية العامة للأمم المتحدة , إنه “من الواضح أن إسرائيل قررت ألا تكون شريكنا في عملية السلام و تواصل تدمير حل الدولتين . إنها لا تؤمن بالسلام و لكنها تريد فرض الوضع الراهن بالقوة ” . وأضاف القائد الفلسطيني : “لم يعد لدينا شريك إسرائيلي نتعامل معه . إسرائيل من اختارتنا و ليس نحن” . جاء هذا الحديث , بعد أن قال رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد أمس في نفس القاعة إنه يؤيد حل الدولتين .

“لقد سمعت أن الرئيس الأمريكي بايدن و رئيس الوزراء الإسرائيلي لابيد و غيرهم من قادة العالم يدعمون حل الدولتين . نحن ممتنون لذلك ، إنه تطور إيجابي ، لكن الاختبار الحقيقي لجدية و مصداقية هذه التصريحات هو بالنسبة للحكومة الإسرائيلية . بالعودة إلى طاولة المفاوضات فوراً لتنفيذ أطروحة الحل بما يتماشى مع القرارات الدولية ، و وضع حد للإجراءات الأحادية الجانب التي تقوض تفعيل هذا الحل ” الذي سيكفي المنطقة مشاحنات جمة .

كما اتهم أبو مازن إسرائيل باستهداف “مقدساتنا الإسلامية و المسيحية” . و أضاف “إنهم نظام فصل عنصري و هم يفعلون ذلك بشعبنا أمام المجتمع الدولي” .

و اتهم أخيرا الأمم المتحدة بمنع تحميل إسرائيل مسؤولية “المجازر التي ارتكبتها” . و تابع : “سنذهب إلى المحكمة الجنائية الدولية ، فنحن الوحيدون على هذا الكوكب الذين نعيش تحت الاحتلال” .

إقرأ أيضا : تحقيق للأمم المتحدة يقضي بأن الجيش الإسرائيلي تعمد قتل الصحفية الفلسطينية ” شيرين أبو عاقلة ” .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....