تقنية و علوم

آبل : سخاء ب 180 ألف دولار لمنع هروب موظفيها إلى ” Meta ” ( فيسبوك ) .

الجريدة الإخبارية ( نقلا عن بلومبيرغ Bloomberg) .

أصدرت شركة ” آبل ” مكافآت خيالية بلغت 180 ألف دولار أمريكي , على شكل أسهم  لمجموعة من المهندسين  الموهوبين , في محاولة للاحتفاظ بهم  ، و تجنب الانشقاقات  نحو المنافس  العملاق ” فيسبوك ميتا ” .

أبلغت شركة ” آبل ” الأسبوع الماضي ، أنها قدمت لبعض المهندسين المختصين في  تصميم السيليكون والأجهزة و البرامج , مكافآت على شكل أسهم خارج المرتب الشخصي . وتراوحت  قيمة المكافآت ، التي كانت مفاجأة  كبيرة من 50 ألف دولار إلى 180 ألف دولار .  إذ تلقى العديد من المهندسين مبالغ تقارب 80 ألف دولار أو 100 ألف دولار أو 120 ألف دولار على شكل أسهم  تحفيزا لأصحاب الأداء العالي .

من جهة أخرى , تدور حرب ضروس بين شركة الأجهزة الإلكترونية ” آبل ” , و عملاق التواصل الاجتماعي ” ميتا ” الذي يملك ” واتساب ” و ” فيسبوك ” و إنستاغرام ” . حيت وضفت ” فيسبوك ” 100 مهندس قادمين من ” آبل ” . مع العلم أن الأخيرة حظيت بالوفرة في توظيف القادمين من عالم المتصفح الأزرق ” المتافيرس ” . إذ من المرجح أن تدخل الشركتان في منافسة شرسة لصناعة ” سماعات الواقع الافتراضي و المعزز ” والساعات الذكية . مع التخطيط لإصدارات الأجهزة الرئيسية على مدار العامين المقبلين .

وفي الوقت نفسه ، كثفت شركة ” ميتا ” جهودها لاستقطاب المواهب الهندسية , من أقسام الواقع المعزز والذكاء الاصطناعي , والبرمجيات وهندسة الأجهزة . حيث تتطلع إلى إعادة التركيز على أجهزة ما يسمى metaverse . كما أصاب استنزاف المواهب مجالات أخرى ، بما في ذلك فريق ” آبل ” للسيارات ذاتية القيادة . فالشركة تحتاج للحفاظ على براعتها الهندسية التي تعمل على العديد من أجهزة الجيل الثاني ، بما في ذلك السيارات وسماعات الرأس VR و AR والإصدارات المستقبلية من iPhone .

و ستبلغ القيمة السوقية لشركة ” آبل ” 3 تريليون دولار , بعدما ارتفعت قيمة أسهمها إلى 36 % هاته السنة . بالرغم من عملية الإغلاق التي عرفتها مكاتب الشركة متأثرة بوباء كوفيد 19 .

مواضيع ذات صلة :

المصدر باللغة الإنجليزية :

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....