تقنية و علوم

هاتف : أفضل كاميرا تصوير للأجهزة الذكية ليس كما تتصور .

الجريدة الإخبارية : المصدر Fandroid

في مسابقاتها السنوية لأفضل كاميرا تصوير للهواتف الذكية . نظمت قناة اليوتيوب الشهيرة MKBHD تجربة على فكرة مسابقة من دون فائز . عبر تقديم مجموعة من الصور ” غير المقصودة ” أخدت من صميم الحياة اليومية للمجتمع , و من دون أن يعرف المشاركون ماهية الهاتف الذي التقطت به الصور .

و شارك في مسابقة ” أفضل كاميرا تصوير ” حوالي 16 هاتفا ذكيا من الطراز المتميز . مثل : Samsung Galaxy S21 Ultra و Xiaomi Mi 11 Ultra و iPhone 13 Pro و Google Pixel 6 Pro و عديد من الماركات الجيدة في سوق الهواتف الذكية . حيث تم اختيار الجوالات اعتبارا لجودة صورة الكاميرا , و الشاشة , و كذلك منسوب تدفق البيكسل للصورة المتكونة من خلال الألعاب .

و تم تقسيم المسابقة إلى جولتين . أقصيت 8 هواتف في الجولة الأولى . و تنافست البقية على المركز الأول , الذي لم يخلو من المفاجأة المدوية . حيث تم التقاط صور بسيطة و متطابقة , من الهواتف الثمانية المتبقية , ليفوز هاتف من طراز أمريكي و هو Pixel 5a الذي نافسه جهاز من نفس موطنه و هو One Plus 9 Pro .

الصور الأكثر إرضاءا هي الصور الأكثر انتشارا ….

كالعادة , يمكننا طرح العديد من التساؤلات و إعطاء عدد لا محدود من التفسيرات بخصوص هاته المسابقة . بدءا من الشروط . و لكي نعرف أن Instagram تمارس سياسة تقنية من أجل ضغط الصور كما هو حال جميع مواقع التواصل الاجتماعي , فإنه من الصعب التمييز بين جودة الصور المشاركة في المسابقة . حيث لا يتم تنقيح الصور بالشكل اللازم , مما يجبر الأشخاص المشاركين في هاته الفكرة قد يختارون الصور من خلال ” كم الإضاءة ” و ربما خضوعا لمقياس ” الإرضاء ” , و هذا لا يعني بالضرورة أن الصورة المختارة هي أحسن صورة , و لكن مجرد انعكاس لاختبار قد يخضع المشارك للتمييز بين صور متطابقة على أساس ” الانجذاب ” , فالناس ينجذبون بالفطرة إلى الصور الأكثر إضاءة و إشراقا ….

مواضيع قد تهمك :

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....