فضاء المرأة

“ماروك فاشن ویك” یدافع عن طموحه في إشعاع الموضة والثقافة والتراث المغربي .

الجريدة العربية

اختار القائمون على ” ماروك فاشن ویك Maroc fashion week” مدينة مراكش كوجهة للحدث ، رغبة منهم في جعل المدينة الحمراء قبلة للموضة المغربية والشرقية على الصعيد العالمي .

و تم تنظيم آخر دورة رسمية لماروك فاشن ویك بمدينة مراكش في یونیو 2022، والتي حققت نجاحا باھرا سواء لدى الشركاء أو الصحافة المغربية والدولية .

هذا النجاح  كان ثمرة العمل الجاد للسيدة هند جودار، وهي مغربية مقيمة بفرنسا، تطمح إلى نشر الموضة المغربية  و الشرقية في العالم بأسره ، حيث أنشأت في سن الثامنة عشر Oriental Fashion Show وماروك فاشن ویك ، غير أن جهة أخرى استولت على الفكرة العامة للحدث ، و بلغ زیفھا حد استعمال نفس الحروف و شعار و شكل الحدث الذي يكاد یطُابق الشكل الأصلي .

 و بھذا التصرف خلقت الشركة نوعا من الارتباك لدى الشركاء و الصحافة ، خاصة وأن هذا التصرف یعكس  الازدراء العميق تجُاه جميع الأشخاص الذين عملوا على إنجاح “ماروك فاشن ویك” على مدى سنوات سواء كانوا شركاء أو حرفیین أو مبدعين أو متطوعين .

و نتيجة لذلك تم رفع دعوى قضائية بالتزوير و المنافسة غير الشريفة و المتطفلة من أجل الحد بأسرع ما یمكن من ھذه الممارسات التي تضر بشكل كبیر بمهمة و صورة المؤسسة الرسمية المتمثلة في ماروك فاشن ویك – كما ھو الشأن بالنسبة لجميع الشركاء .

و قد أصدرت محكمة مراكش في 24 أكتوبر أمرا بمعاينة المخالفة وقد تم تنفيذه في 26 أكتوبر .

يشار إلى أن هند أجودار ، سفيرة الموضة المغربية ، نظمت لحدود اليوم ، 50 عرضا بمدينة مراكش إلى جانب كل من باريس ولندن وميلانو والدوحة والكويت و دبي و باكو و ألماتي وسمرقند و إسطنبول .

ولم تكتفِ ھند جودار بهذا فقط ، بل كرست 6 سنوات من عمرها لتاريخ القفطان . و باعتباره القلب النابض للإبداع المغربي والمشرقي ، تطلب الأمر الاستعانة بالخبرات المتوارثة و التي وجب تثمنها بشكل استعجالي .

وقد أسهمت أبحاثها وكتابها “روائع القفطان”، الذي ترُجم إلى الإنجليزية والفرنسية و العربية ، في إشاعة الخبرات المغربية و الشرقية على الصعيد العالمي .

غیر أن ھذا الالتزام والعمل المُضني تم تحويره اليوم من طرف شركة إنتاج، ذات تطلعات بعيدة كل البعُد عن طموح “ماروك فاشن ویك” .

نبذة عن ماروك فاشن ویك الرسمي :

أنشئ ماروك فاشن ویك من طرف ھند جودار ( مغربية مقيمة بالخارج)، ومؤسِسة أوریونتال فاشن شو . (OFS) ويعتبر ھذا الأخير ، الرائد في مجال الموضة الشرقية و حاضنة للمواهب العابرة للحدود ، و أول منصة دولية تختص في الخياطة و الموضة المغربية و الشرقية .

و منذ أزيد من 18 عاما ، دعم 200 OFS مصمما من 50 جنسية مختلفة، منھا العديد من المغاربة الذين بصموا اسمهم في مجال الموضة العالمية .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....