دولي

كاتالونيا : سانشيز و أراغونيس ، التوافق على جولة جديدة من المفاوضات بين مدريد و برشلونة .

الجريدة الإخبارية .

تقرير : بوحافة العرابي*

مدريد – وافق رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز ، و الرئيس الإقليمي الكتالوني بيري أراغون , على جولة جديدة من المفاوضات السياسية بين مدريد و برشلونة . و هذا ما يبرز من مصادر الحكومتين ، كنتيجة أولية للاجتماع الثنائي الذي عقد اليوم بين الزعيمين بالعاصمة الإسبانية في قصر لا مونكلوا الرئاسي .

و ستعقد الجولة القادمة من المفاوضات حول مستقبل كاتالونيا ، و التي ستنفذها فرق من الحكومتين ، في مدريد خلال الأسبوع الأخير من شهر يوليو .

و قالت إيزابيل رودريغيز ، المتحدثة باسم الحكومة الإسبانية ، إن الاجتماع بين سانشيز و أراغون في مدريد كان “ إيجابيًا و ساعد على استعادة الحياة الطبيعية في العلاقات بين الإدارات المختلفة ” . في الاجتماع الذي استمر قرابة ساعة و نصف ، تقرر المضي قدما في جولة جديدة من المفاوضات السياسية بين الحكومتين ، و التي ستعقد في نهاية يوليو في مدريد ، و لكن دون حضور . و أعرب رودريغيز عن أمله في أن يحضر دعاة جميع الأحزاب التي هي جزء من الائتلافات الحاكمة في مدريد و برشلونة ( الحزب الاشتراكي – Unidas Podemos من جهة ، و Esquerra Republicana – Junts عن كاتالونيا من جهة أخرى ) حتى تكون المفاوضات ممثلة ” أغلبية اجتماعية واسعة و مستعرضة ” .

و أوضحت رودريغيز أنه في الاجتماع ، تحدث سانشيز و أراغون عن جوانب مثل الوضع الاجتماعي و الاقتصادي الحالي ، المرتبط ارتباطًا وثيقًا بطفرة التضخم ، فضلاً عن جوانب أخرى ، من استثمارات الصناديق الأوروبية في كاتالونيا إلى البنية التحتية . و أضاف أن أي اتفاقيات ملموسة بشأن هذه النقاط يجب أن يتم التوصل إليها في إطار استمرار المفاوضات ، موضحا أن مختلف الإدارات في الإدارتين الحكومية و الإقليمية ، على أي حال ، ” واصلت العمل ” في الأشهر الأخيرة . و شدد على أنه ” لا ينبغي أن ننسى أننا في مواقف بعيدة للغاية ” .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....