عالم المهجر

فيرونا : القنصلية المتنقلة جودة الخدمات تثير استحسان أفراد الجالية المغربية .

الجريدة العربية – يونس الميشاوي

نظمت القنصلية العامة للمملكة المغربية بفيرونا يوم السبت المنصرم ، تنقلا قنصليا لفائدة الجالية المغربية المقيمة بجهة الفرييولي فينيسيا جوليا شمال شرق إيطاليا .

و في تدوينة للقنصلية العامة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك أعربت من خلالها عن ارتياحها العميق للمشاركة الواسعة لأفراد الجالية المغربية المقيمين بالجهة مسجلة أن هؤلاء تمكنوا من الاستفادة من جميع الخدمات التي قدمها الفريق القنصلي الذي أرسل إلى عين المكان من وثائق الهوية و السفر ، الحالة المدنية، عمليات المصادقة و التوثيق العدلي و غيرها.

و تم تنظيم هذه العملية بتنسيق مع سلطات الإقليم و عمدة بلدية مانياگو التابعة لمقاطعة بوردينوني و السلطات المحلية المدنية العسكرية إضافة إلى الدور الهام الذي لعبته الفعاليات الجمعوية المغربية الناشطة بالمنطقة في تهيئ الأجواء و الدعم اللوجستيكي لإنجاح هاته المبادرة و في مقدمتها جمعية الجيل الجديد بالفرييولي التي يترأسها السيد نضيف مصطفى .

و بهذه المناسبة ، التقى القنصل العام للمملكة المغربية بڤيرونا الدكتور شفيق الشرقاوي بالكفاءات المغربية المتميزة على الساحة المحلية و تباحث مع عمدة بلدية مانياگو السيد أومبرطو سكارابيلو UMBERTO SCARABELLO حول القضايا ذات الاهتمام المشترك ، لا سيما الوضع السوسيو اقتصادي للجالية المغربية في البلدية و التحديات التي تواجه اندماجها الاجتماعي و الثقافي.

و أطلع القنصل العام المسؤولين المحليين على آخر تطورات القضية الوطنية من خلال منحهم مؤلفات حول الصحراء المغربية و مبادرة الحكم الذاتي .

وفي تواصل مباشر للجريدة العربية مع معالي سفير صاحب الجلالة بروما الدكتور يوسف بلا ، أكد هذا الأخير أن هاته العملية تندرج في إطار أعمال القرب التي تقوم بها القنصليات و التمثيليات الديبلوماسية في دائرة نفوذها لصالح الجالية المغربية تماشيا مع الرعاية السامية التي ما فتئ جلالة الملك محمد السادس نصره الله يحيط بها مغاربة العالم .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....