فؤاد محمدي عامل اقليم القنيطرة يعلن الحرب على الباعة المتجولين والفراشة تمهيدا لنقلهم للسوق السبت

الجريدة العربية

قامت السلطات المحلية بالقنيطرة، صباح اليوم السبت 18 الجاري، مدعومة بفرقة التدخل السريع التابعة للقوات المساعدة واعوان السلطة من تحرير الملك العمومي المحتل من طرف الباعة المتجولين والفراَّشة ، الذين كانوا يحتلونه بحي لوفالون منذ مدة بالقوة ودون سند قانوني، وتسببوا في احتجاجات السكان والتجار المجاورين للشارع المذكور.

و قامت السلطات المحلية بمدينة القنيطرة، تحت إشراف مباشر للسيد الباشا رئيس الدائرة الحضرية ، وقياد الملحقات الإدارية 10و11و15و16،في وقت سابق بحملات تحسيسية و تحرير الملك العام المندرجة في إطار محاربة مظاهر العشوائية التي تسببت فيها التجارة الغير مهيكلة بالمنطقة ، حيث عملت القوات العمومية على إخلاء” دون حدوث مواجهات واصطدامات.

ومن شان هذه العملية أن تعيد الجمالية لحي لوفالون الذي كان محتلا ومحاصرا من طرف الفراشة والباعة المتجولين، وهو ما تسبب في انتشار الأزبال ومخلفات السلع والبضائع على طول الشارع بحي المذكور بشكل مقزز، حيث أن أغلب السكان يجدون صعوبة في دخول منازلهم سواء بالسيارة أو مرتجلين.

.

مصدر محلي أكد للجريدة العربية، أن الحملات الرامية لتحرير الملك العمومي ستستمر إلى حين إخلاء الشوارع من الفراشة ومحتلي الملك العمومي، مؤكدا أن القرار تم اتخاذه من طرف عمالة الإقليم خلال اجتماعات سابقة.

وأورد ذات المصدر أنه لن يتم التساهل مع كل من قام بعرض سلع بالشارع العمومي، مشددا على أن منظر المدينة أصبح مشوها بفعل انتشار الأسواق العشوائية بالشوارع الرئيسية

وكانت سلطات القنيطرة قد استهلت في وقت سابق عملية تحرير الملك العمومي كان أبرزها عملية تحرير منطقة العلامة باشراف مباشر من عامل المدينة فؤاد محمدي ” وتوسعت لتشمل أسواقا ومناطق بمدينة القنيطرة.

Exit mobile version