رياضة

عقوبة قاسية على يوفنتوس و استبعاده من مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي القادمة !

الجريدة العربية

بينما عانى من خصم 10 نقاط بسبب شروط انتقالات لاعبين مشكوك فيها في الدوري الإيطالي الموسم الماضي ، تمت مرة أخرى ، معاقبة يوفنتوس تورينو يوم أمس الجمعة من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم . لعدم احترام فريق السيدة العجوز للنزاهة المالية ، و هكذا لن يلعب سيد الكرة الإيطالية في مسابقة كأس أوروبا ( كأس المؤتمر ) العام المقبل وسيتعين على اليوفي دفع غرامة كبيرة .

حاول الويفا الأوروبي العمل لعدة أسابيع من أجل تدارس ملف السيدة العجوز ، ليصير الآن كل شيء رسمي ، حيث تم حظر يوفنتوس تورينو من المشاركة في النسخة القادمة من دوري المؤتمر الأوروبي . و تعتبر هذه هي المرة الثانية في غضون أشهر قليلة التي يعاني فيها نادي تورينو من غضب مؤسسات كرة القدم ضده . في حين تم بالفعل سحب عشر نقاط منهم في الدوري الإيطالي الموسم السابق ، مما أجبر البيانكونيري على احتلال المركز السابع وبالتالي لعب – إذا أمكن – كأس المؤتمر ،

هذه المرة اليوفي تتعرض لعقوبة أكبر ، و من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بسبب الانتهاكات المحتملة للترخيصات المهنية للاعبين الجدد من قبل النادي واللعب المالي النظيف .

و في مواجهة هذه الاتهامات الخطيرة والتي جعلت النادي يتعرض لعقوبات شديدة ، ذكرت الصحف الإيطالية ، في بداية الشهر ، عن اتفاق بين السيدة العجوز والاتحاد الأوروبي لكرة القدم من أجل تدارس عدم استبعاده من موسم 2023-2024 من كأس المؤتمر . فكرة خيالية للسيدة العجوز ، لكنها ذكية للغاية لأن هذه الاتهامات إذا تبتت قد تمنعهم أيضًا من اللعب في دوري أبطال أوروبا في حال التأهل نهاية الموسم المقبل .

الويفا يفرض على يوفنتوس تورينو غرامة قدرها 20 مليون يورو .

مساء يوم أمس الجمعة ، سقطت الفأس على الرأس ، و تم اتخاذ القرار بالمعاقبة ، “لن يلعب يوفنتوس تورينو في كأس أوروبا العام المقبل . بالإضافة إلى ذلك ، يتم تغريم فريق ملعب أليانز 20 مليون يورو ، بالإضافة إلى خصم قد يصل إلى 10 ملايين ، مشروطة في حال ما إذا كانت ميزانيات النادي لسنوات 2023 و 2024 و 2025 لا تتوافق مع متطلبات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم” .

في حين أن زملاء دوسان فلاهوفيتش لن يذهبوا إلى أوروبا في العام المقبل ، فإن فيورنتينا هو الذي سيحل محل ممثل البيدمونتييني في كأس المؤتمر الموسم الماضي . وللتذكير ، فقد خسر رجال فينشنزو إيطاليانو ، اللذين احتلوا المركز الثامن في الدوري الإيطالي خلف يوفنتوس ، نهائي مسابقة كأس المؤتمر الموسم الماضي أمام وست هام (1-2) . وبذلك ستتاح لهم فرصة اللحاق بالركب هذا الموسم .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....