اقتصاد

عاصمة البوغاز..مقاولون متفائلون، وآخرون يتطلعون للأفضل.

الجريدة العربية- طنجة

انطلقت صباح اليوم الجمعة بمدينة طنجة، فعاليات الملتقى الاول للأعمال، المنظم من طرف الهيئة المغربية للمقاولات وبشراكة مع غرفة الصناعة والخدمات بجهة طنجة تطوان الحسيمة، تحت شعار ” المقاولات الصغرى والمتوسطة رافعة أساسية للنهوض بالاقتصاد الوطني”.

وحضر الملتقى الأول للأعمال، حوالي 500 مقاولة صغرى وصغيرة جدا ومتوسطة، من مختلف جهات المملكة، بالإضافة الى: ( الكاتب العام لولاية طنجة، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات، ممثلة حكومة إشبيلية ، جمعية غرناطة الدولية، جمعية المقاولين الشباب إشبيلية ، وزارة الصناعة والتجارة، وزارة الانتقال الطاقي ،وزارة الانتقال الرقمي، نائب عمدة طنجة، المركز الجهوي للاستثمار ، رئيس المحكمة التجارية ، المدير الجهوي بنك المغرب ، مديرية الضرائب، القطاع الخاص، غرفة التجارة الإسبانية..).

وتتوخى هذه المبادرة تكريس مناخ أعمال يقوم على تبادل الخبرات وتقاسم التجارب بين رجال ونساء الأعمال وأرباب المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة، وتشبيك العلاقات المهنية فيما بينهم، وكذا تعزيز التواصل بين الإدارة والمقاول في القضايا والانشغالات المشتركة.

كما يسعى المنظمون تطوير قدرات الشركات الصغيرة جدا والمقاولات الصغرى والمتوسطة، في إبراز ذاتها وتسويق خدماتها من أجل مساهمة فعالة في إنعاش الاقتصاد المغربي، وتعزيز فرص الشغل في القطاع الخاص، والتشجيع على الاستثمار.

هذا وتباينت رؤى المشاركين في الملتقى الأول للأعمال بين من عبر عن إرتياحه من هذا الحدث الإستثنائي، وبين من إعتبر أنه لم يكن في مستوى التطلعات من حيث حجم الإقبال المقاولين والمهتمين ، لكن غالبية الحاضرين عبروا عن رضاهم لاستعادة قطاع المقاولات لعافيته بعد جائحة كورونا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....