Uncategorized

ضبط تلميذة تدخن “الشيشة” داخل مؤسسة تعليمية.. يثير قلق الاطر التربوية .

الجريدة العربية

حذرت فعاليات تربوية بمدينة المضيق من تنامي ظاهرة تعاطي مجموعة من التلاميذ والتلميذات لبعض أنواع السجائر والمخدرات ما يهدد المنظومة التربوية بشكل خطير على الصعيد المحلي. وكشف إطار تربوي بالثانوية التأهيلية الفقيه داود بالمضيق تصاعد ظاهرة الإدمان على السجائر والشيشة من طرف مجموعة من المتعلمين والمتعلمات ما يدق ناقوس الخطر في أوساط الأسرة التعليمية وأسر التلاميذ.


ودعا المتحدث إلى ضرورة إعمال مقاربة جديدة في التعاطي مع هذه الظاهرة تهدف من جهة إلى مواصلة التحسيس والتوعية بخطورة الإدمان، ومن جهة أخرى تنفيذ إجراءات زجرية مشددة ضد التلاميذ المخالفين والمتربصين بهم بمحيط المؤسسات التعليمية الذين يعملون على ترويج هذه السموم وبيعها بشكل فاضح.


وكشف المصدر ذاته إلى بروز ظاهرة السجائر الإلكترونية أيضا والتي أصبحت تنتشر في أوساط التلاميذ والتلميذات مثل النار في الهشيم.
في ذات السياق، علمت الجريدة أنه تم مؤخرا ضبط تلميذة بإحدى المؤسسات التعليمية تتعاطى “مخدر الشيشة” داخل فضاء مؤسسة تعليمية ما خلق حالة من الاستنفار، تم خلالها استدعاء أسرة التلميذة.
كما فتحت المصالح الأمنية تحقيقا في هذا الحادث للكشف عن مصدر الشيشة وكيفية إدخالها للمؤسسة والتدقيق في إمكانية تدفق مخدرات أخرى إلى داخل المؤسسة التعليمية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....