رياضة

تولوز : أبوخلال ينفي ، و الركراكي ووحيد يردان .

الجريدة العربية

بعد استبعاده من قبل مدرب فريقه تولوز حتى إشعار آخر ، يمر اللاعب المغربي الدولي زكريا أبوخلال بفترة معقدة بسبب الجدل الرياضي الخارج عن نطاق الرياضة و التي خلقته للأسف الشديد الصحافة الفرنسية .

وبعد شيوع خبر رفضه ارتداء قميص قوس قزح الخاص بالمثليين , يوم الأحد ضد نانت (0-0) في البطولة الفرنسية Ligue 1، حيث اتهم اللاعب المغربي الخلوق من طرف قناة RMC Sport جناح TFC بأنه أدلى بتعليقات غير محترمة تجاه امرأة تم انتخابها قبل أسبوعين عندما تم الاحتفال بلقب كأس فرنسا . حيث قالت المحطة التلفزيونية أن أبوخلال قال ل Laurence Arribagé ، المساعدة المسؤولة عن الرياضة في بلدية تولوز ، عندما طلبت من اللاعبين إحداث ضوضاء أقل خلال إلقاء خطاب بمناسبة الفرح بالتتويج : “في بلادنا ، لا تتحدث النساء بهذه الطريقة مع الرجال” .

من جهته طعن أو بصيغة أدق “نفى” زكرياء أبوخلال هذه الاتهامات , كما سانده في هذا النفي مدرب المنتخب الوطني المغربي السيد وليد الركراكي بقوله : “أنا فقط مندهش من التوقيت . في النهاية ، ربما نتحدث بكلام مخالف” و أضاف الركراكي في حديث خص به ليكيب الفرنسية يوم الثلاثاء : “زاك اتصل بي ونفى بشدة هذه المشاجرة” , “مع طاقمي ، فوجئنا تمامًا ، فوجئنا . إذا كان هناك لاعب جيد لا نتخيله في هذا النوع من القصص ، فهو زاك . إنه فتى محترم ، يتمتع بقيم حقيقية وتعليم جيد، ينقله الآباء المتفتحون، الذين كنا محظوظين بما يكفي لمقابلتهم في كأس العالم قطر” .

مدربين خلف أبوخلال .

“مدير فريقنا امرأة ، وعندما تعالت بعض الصيحات أثناء المنافسة ، أخفض رأسه” ، أضاف الفني ، قبل أن يذكر أي أثر لسوء فهم : “بعد ذلك ، لم يفعل” تحدث معه بالفرنسية ، وقد أخبرته بالفعل أنه يجب أن يتعلمها بسرعة لإتقان بيئته بشكل أفضل” .

المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش ، يوافق هذا الرأي : “زكريا هو صبي جيد للغاية . لقد عملت معه وهو محترم جدًا للأشخاص من حوله” . أكد مدرب المنتخب المغربي السابق على حساب Soccer212 على تويتر “لن أضيف أي شيء آخر” .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....