أخبار محلية

بلاغ جماعة السراغنة في شأن وضعية الطرق .

الدكتور محمد توفيق الملوكي .

مراسلة : د. محمد توفيق الملوكي .

تتابع جماعة قلعة السراغنة رئيسا و مكتبا باهتمام بالغ امتعاض و قلق المواطنين و بالأخص مستعملي الطريق داخل المدار الحضري لجماعة قلعة السراغنة بخصوص الحفر ببعض الطرقات و الاحياء السكنية ، الناتجة عن الاشغال الرامية لتقوية شبكة الكهرباء و ذلك باستبدالها بشبكة ذات الضغط المتوسط تماشيا مع التوسع العمراني الذي تشهده المدينة و لتلبية حاجيات الساكنة من هذه المادة الحيوية .

  • و إذ تعبر جماعة قلعة السراغنة عن تفهمها لمشروعية ما يعبر عنه المواطنون واقعا و افتراضا ، فإنها و في إطار التواصل مع الساكنة و اطلاعها على كل ما يتعلق بالشأن المحلي ترسيخا لقيم الشفافية و تنويرا لها فإن الجماعة في شخص رئيسها تتقدم بالتوضيحات التالية :
  • أن اشغال تقوية شبكة الكهرباء (شطر اول ) موضوع صفقة عمومية للمكتب الوطني للماء والكهرباء قطاع الكهرباء سنة 2019 ،صدر الامر ببدايتها في 2020 وقد تم الحصول على الترخيصات اللازمة وأداء رسم اتلاف الطرق للجماعة وفق القوانين والأنظمة الجاري بها العمل من طرف الشركة نائلة الصفقة ويتعلق الأمر ب حوالي 3 كيلومترات خطية (2600 متر بأحياء بها الباڤي و 700 متر اسفلت ) .
  • بعد انتهاء اشغال الشطر الأول تم انذار الشركة بإعادة الحالة إلى ما كانت عليه و إصلاح ما تم اتلافه بعد تقدمها بطلب الحصول على رفع اليد ( main levée ) من طرف الجماعة قصد الحصول على مستحقاتها من إدارة مكتب الكهرباء فلم تفي بالتزاماتها كما ان هذه الجماعة لم تسلمها رفع اليد .
  • تمت الدعوة إلى اجتماع بتاريخ 4 فبراير 2022 من طرف رئيس المجلس الجماعي حضرته مصالح عمالة قلعة السراغنة و إدارة مكتب الكهرباء و المصالح الجماعية و الشركة التي تعهدت خلاله بإصلاح ما تم اتلافه في أجل أقصاه نهاية شهر فبراير 2022 .
  • تقدمت الشركة بطلب الترخيص لإنجاز الشطر الثاني ، فرفض الطلب إلى أن تصلح الشركة ما تم اتلافه أثناء أشغال الشطر الأول ، حرصا على مصالح الجماعة و المواطنين على حد سواء .
  • تمت مراسلة المسؤول الجهوي للمكتب الوطني للماء و الكهرباء مع تبليغه احتجاج الجماعة الشديد على هذه الوضعية الشاذة و طلب تدخله لإنهاء هذا المشكل و لأجله تمت الدعوة لعقد اجتماع سيتراسه رئيس المجلس الجماعي الأستاذ نورالدين ايت الحاج ، غدا الأربعاء فاتح يونيو 2022 مع المسؤول الجهوي لمكتب الكهرباء و الشركة بمقر جماعة قلعة السراغنة .
  • إن جماعة قلعة السراغنة و حرصا منها على حماية مصالحها و ماليتها تؤكد أنه ليس من حقها اصلاح ما تم إتلافه نيابة عن الشركة وفق القوانين و الأنظمة الجاري بها العمل قبل استنفاذ جميع الطرق الإدارية و الحبية و كذا القضائية ان لزم الأمر ، في مواجهة الشركة تحث طائلة المتابعة بجريمة تبديد أموال عمومية .
  • إن جماعة قلعة السراغنة و إدراكا منها لحجم المشاكل الناتجة عن هذه الوضعية ، منكبة على إيجاد حل لها في أقرب الآجال و بكافة الطرق القانونية .
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....