أخبار المغرب

باب سبتة : إجهاض محاولة تهريب حبوب “النشوة” الإيكستازي و”البوفا” .

الجريدة العربية –

أحبطت عملية أمنية مشتركة بين مصالح الأمن الوطني والجمارك، بمنفذ باب سبتة، مساء يوم الجمعة، محاولة تهريب شحنة كبيرة من مخدر الإيكستازي واللبوفا إلى داخل المغرب .

ومكنت هذه العملية من توقيف سائق سيارة تجارية، وهو مواطن مغربي رفقة زوجته الإسبانية، مباشرة بعد وصولهما إلى المغرب، حسبما أوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، مشيرة إلى أن عمليات البحث أسفرت عن اكتشاف حمولة بحوزتهم قدرت 20056 قرص إكستازي وأكثر من 1300 جرام من مخدر “البوفا” .

ويخضع المتهمان لتحقيق قضائي يجري بإشراف النيابة العامة المختصة، بهدف تحديد هوية كافة الأشخاص المتورطين في هذه القضية وتحديد التداعيات الإقليمية والدولية المحتملة لهذا العمل الإجرامي حسب ذات المصدر .

وتم تسليم عينات المخدر المضبوط إلى المختبر الوطني للشرطة العلمية لإخضاعها للخبرة الفنية اللازمة من أجل تحديد كافة المكونات الكيميائية التي تدخل في تصنيعها وكذا مستوى ومدى خطورتها على الصحة العامة .

وتندرج هذه القضية في إطار العمليات الأمنية المكثفة والمتواصلة التي تنفذها مختلف الأجهزة الأمنية ، بهدف مكافحة الاتجار الدولي للمخدرات الصلبة والمخدرات المختلفة و دحر الجريمة العابرة للحدود الوطنية بكافة أشكالها .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....