مجتمع

الممثلة الأمريكية “أنجلينا جولي” تتنحى عن منصب المبعوثة الخاصة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين .

الجريدة العربية

بعد 21 عامًا من الخدمة المخلصة و المتفانية ، تتنحى أنجلينا جولي عن دورها كمبعوثة خاصة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ، النجمة الأمريكية ترغب في “العمل بشكل مختلف” وفي القضايا الإنسانية الأوسع نطاقًا .

و أوضحت الممثلة في بيان أصدرته مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين يوم أمس الجمعة : “بعد 20 عامًا من العمل داخل منظومة الأمم المتحدة ، أشعر أن الوقت قد حان لكي أعمل بشكل مختلف ، و أن أشارك بشكل مباشر مع اللاجئين والمنظمات المحلية” .

لطالما كانت أنجلينا جولي شريكًا إنسانيًا مهمًا للمفوضية . حيث قال “فيليبو غراندي” ، رئيس المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين : “لقد أكملت أيقونات هوليوود أكثر من 60 مهمة ميدانية على مر السنين ، مما أدى إلى نجوميتها في عالم القضايا الإنسانية و اليقين أنها جذبت وسائل الإعلام في أسفارها لقضية اللاجئين” .

و تم تعيين أنجلينا جولي كمبعوثة خاصة للمفوضية في عام 2012 . وقد سافرت مؤخرًا إلى اليمن وبوركينا فاسو مع المفوضية للقاء النازحين الذين عانوا , في دولتين من أكثر حالات الطوارئ في العالم و التي تعاني من نقص التمويل والتي لا يتم الإبلاغ عنها في العالم” ، بحسب البيان . و في يونيو 2021 ، في اليوم العالمي للاجئين ، طالبت أنجلينا جولي بمزيد من التضامن و كشفت ما تعتبره أعذارًا كاذبة لعدم القيام بالمزيد أثناء زيارتها لمخيم Goudoubo في بوركينا فاسو .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....