صحة

القاهرة : تدريب “إيطالي” لأكثر من 4000 ممرض مصري .

الجريدة العربية

القاهرة – تلقى أكثر من 4000 ممرض مصري تدريباً مهنياً رفيع المستوى بفضل مشروع تعاون بين الحكومتين الإيطالية والمصرية نفذته جامعة ساساري بالشراكة مع كيانات أخرى ومنظمات غير حكومية بما في ذلك الجمعية الإيطالية للتضامن بين الشعوب (Aispo) .

و تم التأكيد على هذا الرقم في مؤتمر عقد يوم الخميس في القاهرة بمناسبة الانتهاء من مشروع “دعم تحسين التمريض في ثلاث محافظات في مصر” الذي يمتد لثلاث سنوات بتمويل من الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي (Aics) , و عُقد في خمس محافظات مصرية , في بورسعيد والإسماعيلية وجنوب سيناء وكذلك في الأقصر وأسوان و غيرها ليصل إلى 27 محافظة , بناءً على طلب وزارة الصحة المصرية ، .

و كان من شركاء المشروع ، بالإضافة إلى Aispo ، هناك أيضًا مجموعة San Donato – مع مستشفى San Raffaele وجامعة Vita e Salute في ميلانو – و جمعية الأطفال المصابين بأمراض القلب في العالم , و تم تنسيق هذا التكوين في الموقع من قبل سوزانا بادريني من Aics .

و تهدف المبادرة إلى التدريب الأساسي المستمر في مجال التمريض على أساس “النموذج الإيطالي” ، حيث أكد، Federico Chiodi مدير مؤسسة Aispo لوكالة ANSA : أن “التدريب الذي ليس فقط نظريًا و لكن قبل كل شيء هو عملي أيضًا” ،و يتم إجراؤه على سبيل المثال على وأضاف “العارضات التقنية” للسماح للممرضة بمعالجة المريض بشكل صحيح “. و أوضح ردا على أسئلة ، أن التمويل بلغ نحو مليوني يورو من إيطاليا “بتمويل مشترك” مصري و من مؤسسات شريكة “حوالي مليون يورو “.

و صرح المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية ، حسام عبد الغفار , أنه “بالإرادة السياسية القوية والتصميم والشمولية ، فإننا نعيد بناء نظامنا الصحي مع شركائنا من إيطاليا” . و شدد حسام على أنه “أتمنى أن نستمر في تعاوننا المثمر والفعال للغاية” .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....